توقعات بتحركات عرضية للبورصة خلال جلسة الثلاثاء

منى مصطفى
تباينت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تداولات أولى جلسات الأسبوع بعد تعرضها لموجة جني أرباح طفيفة على بعض الأسهم مع بداية الجلسة.

وقالت ” مني مصطفي ” ،المحلل الفني لدي المجموعة الافريقية، إن المؤشر الثلاثيني مر بعمليات جني أرباح حيث إستهل تعاملاته على تراجع وصولاً لمستوى الدعم الثانوي عند مستوى الــ 9786 نقطة و الذي وجد عنده مشتري نجح في إستيعاب البائع دافعاً المؤشر لتقليص جانب كبير من خسائره الصباحية ليغلق على تراجع بحوالي الــ 64 نقطة عند مستوى الــ 9836 نقطة وسط تماسك ملحوظ بأسعار الأسهم القيادية .

فيما أغلق مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة عند أعلى نقطة بجلسة اليوم على إرتفاع بحوالي الــ 3 نقاط بالقرب من مستوى المقاومة عند الــ 572.8 نقطة ، وسط تحرك إيجابي على بعض الأسهم المضاربية .

وأفادت ” مني مصطفي ” ان المؤشرات والأسهم استهلت تعاملات الاثنين علي التراجعات حيث عمد الكثير من المتعاملين لجني جزء من أرباحهم مع بداية الجلسة تخوفاً من دخول السوق بموجة تصحيح قوية خاصة بعد وصول المؤشر الرئيسي لحاجز الــ 10 الأف نقطة تزامناً مع وصول أغلب الأسهم القيادية لمستهدفاتها خلال الجلسات الماضية ما إستوجب قليلاً من التهدئه لألتقاط الأنفاس وصولاً لنقاط دعم فرعية شهدت دخول سيولة خاصة بالأسهم القيادية دافعه المؤشر الثلاثيني لتقليض جانب كبير من خسائره الصباحية .

وتوقعت ” المحللة ” أن تستهل المؤشرات و الأسهم تعاملات غدًا الثلاثاء على بعض الإرتفاعات نتيجة للفروق السعرية على ان يسود عليها الأداء العرضي التجميعي باقي الجلسة وسط تذبذب ملحوظ على الأسهم .

وأفادت أن المؤشر الثلاثيني لديه مقاومة عند الــ 9900 ثم 10012 نقطة ؛ أما منطقة الدعم بين الــ 9780 و 9715 نقطة . أما المؤشر السبعيني فمازال لديه مقاومة عند 573 – 580 نقطة ؛ أما منطقة الدعم بين الـ 568 – 566 نقطة .

ونصحت ” مني مصطفي ” المتعاملين قصيري الأجل بالإستفادة من التذبذبات السريعة على الأسهم في إجراء المتاجرات اليومية في ذات الجلسة ، أما متوسطي و طويلي الأجل فينصح بالإستمرار فى تحديد و إقتناص مراكز شرائية جديده على الأسهم المنتقاه القوية ذات السيولة العالية مع التهدئات مع إجراء المتاجرات السريعة ، مع تذكره بأنه فى هذه المرحلة مؤشرك سهمك.

CNAمحمد ادم

موضوعات ذات صلة