توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية ثلاث مرات خلال 2017

قال بنك الكويت الوطني،اليوم الأحد، إنه يتوقع قيام مجلس الاحتياطي الفدرالي الامريكي (البنك المركزي) برفع أسعار الفائدة في 2017 ثلاث مرات بعد رفعها خلال الأسبوع الماضي بمقدار 25 نقطة أساس.

وأوضح البنك فى تقرير صادر عنه حول أسواق النقد العالمية أن حجم النمو المتوقع للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي لسنة 2017 ارتفع بعد المراجعة إلى 2.1% في حين تراجع معدل البطالة من 4.6% إلى 4.5%.

وذكر أن الدولار أصبح العملة ذات العائد الأعلى من بين العملات العشر الرئيسية متوقعا توجه المحافظ العالمية نحو أمريكا في بحثها عن عوائد أعلى في جو الأسعار السلبية العالمي.

وبين أن العوائد الأمريكية بلغت مستويات قصوى في فترة زمنية قصيرة جدا مشيرا الى أن ارتفاع توقعات التضخم دعم قرار رفع أسعار الفائدة.

وعن الاقتصاد الأوروبي ذكر (الوطني) أن الثقة الاقتصادية الألمانية بقيت على حالها في ديسمبر الجاري مقارنة بنوفمبر الماضي مشيرا إلى أنها عكست التوقعات بارتفاع طفيف مع نمو اقتصادي مستقر على مدى الأشهر الستة المقبلة.

وأفاد بأن هناك مخاطر اقتصادية ناشئة عن الوضع المتوتر في القطاع المصرفي الإيطالي اضافة للمخاطر السياسية المحيطة بالانتخابات المقبلة في قارة أوروبا.

وعن الاقتصاد البريطاني أوضح “الوطني” أن التضخم ارتفع في المملكة المتحدة بنوفمبر الماضي إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من سنتين مع ارتفاع أسعار الملابس بأكبر قدر لها منذ ست سنوات.

وأوضح أن الجنيه الاسترليني تراجع منذ التصويت على خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي بنسبة 15% مقابل الدولار وبنحو 8% مقابل اليورو.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة