54 مليون زائر .. نصيب دول إفريقيا من السياحة العالمية

TOURRRR

أكد وزراء السياحة الأفارقة تفاؤلهم بشأن إمكانات النمو في بلدانهم، والتي من المتوقع أن تشهد نموا بنسبة تتراوح بين 2 إلى 5% في عام 2016، ووفقا للتقديرات، فإن عدد السياح الوافدين إلى أفريقيا من المتوقع أن يسجل 134 مليون في عام 2030 مقارنة مع 54 مليون سائح في الوقت الحالي.

جاء ذلك خلال منتدى الأعمال والاستثمار الأفريقي المنعقد حاليا على هامش معرض FITUR السياحي بإسبانيا.

زقالت منظمة السياحة العالمية، إن تعزيز التنمية المستدامة في أفريقيا من خلال تسهيل التواصل وفرص الاستثمار في السياحة، يشكل الهدف الرئيسي لمنتدى الأعمال والاستثمار الأفريقي .

وأضاف المنظمة في بيان اليوم السبت، إن المنتدى يحضره نحو 20 من وزراء السياحة الأفارقة واتحاد شركات السياحة الإسباني، و150 رجل أعمال، و400 من منظمي الرحلات والعاملين بالسياحة على مستوى العالم، الذين حرصوا على حضور فعاليات الطبعة السابعة من المبادرة، التي افتتحها الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي ووزير الصناعة والطاقة والسياحة في حكومة إسبانيا، خوسيه مانويل صوريا، والمدير العام لكازا أفريقيا، لويس بادرون.

وقال “الرفاعي” إن القارة الأفريقية تقدم ثروة من الفرص المتاحة في العديد من المجالات، وخاصة في قطاع السياحة، معربا عن سعادته بطرح ما يزيد عن 1000 مشروع سياحي للاستثمار في أفريقيا.

كما قرر المنتدى إقامة الاجتماع المقبل للجنة منظمة السياحة العالمية لأفريقيا، في أبيدجان، كوت ديفوار، في 19-21 أبريل.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة