ثلاثة بنوك خليجية في مصر تطرح شهادات إدخار جديدة بأعلى فائدة.. أشعلت المنافسة

طرحت 3 بنوك خليجية تعمل بالسوق المحلية شهادات إدخار جديدة بأعلى أسعار فائدة، وهو ما يشعل المنافسة بين البنوك على مدخرات العملاء قبل نحو الأسبوعين من انعقاد اجتماع البنك المركزي للنظر في تعديل الفائدة.

والبنوك الثلاثة هي المشرق –مصر، وقطر الوطني الأهلي، والإمارات دبي الوطني، وجاءت الشهادات الجديدة التي تم طرحها في الأيام القليلة الماضية بأسعار فائدة تزيد بنحو 1.5% عن شهادات إدخار كانت تتيحها البنوك قبل ذلك، وفيما يلي نستعرض هذه الشهادات ومميزاتها:

أولًا-  شهادة بنك المشرق

طرح بنك المشرق- مصر شهادات إدخار جديدة لمدة 3 سنوات تصرف العائد شهريًا بفائدة تزيد 1.5% عن شهادات كانت مطروحة قبل ذلك، وطبقًا لقرار البنك فقد بلغت الفائدة على الشهادة 15% بدلًا من 13.5% قبل ذلك، وتتاح الشهادة بالجنيه المصري، ويُصرف عائدها شهريًا.

ويتمكن العميل من شراء وربط شهادات المشرق الادخارية بحد أدنى 1000 جنيه على أن يكون عمر العميل لا يقل عن 21 عاما والتمتع بالعديد من الخدمات التي يقدمها بنك المشرق لعملائه.

كما يتيح البنك إمكانية شراء الشهادة للقاصر تحت ولاية ولي الأمر، بالإضافة إلى إمكانية السحب المبكر للشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ ربط الشهادة، وذلك للعملاء للمصريين وغير المصريين المقيمين.

ويقدم البنك كذلك مجموعة من الشهادات الادخارية بآجال مختلفة لتلبية كافة احتياجات العملاء.

ثانيًا- شهادة بنك قطر الوطني الأهلي

أعلن بنك قطر الوطني QNB الأهلي – مصر عن  طرح شهادة ادخار جديدة ذات آجال 3 سنوات بسعر فائدة ثابت 14% سنويا.

وقال البنك، على صفحته الرسمية على فيسبوك، إن الاستفادة من الشهادة 14% التي تم طرحها تحت اسم (أوائل) يتطلب أن لا يقل الحد الأدنى لشرائها عن 500 ألف جنيه، وبحسب البنك، يصرف عائد الشهادة شهريا ويحق للعميل شراؤها من أي فرع من فروع البنك أو من خلال خدمة الإنترنت البنكي.

كما يتيح البنك بيع شهادة ثلاثية بسعر فائدة 13.5% سنويا يصرف العائد عليها شهريا، أو 13.75% يصرف العائد عليها بشكل ربع سنوي، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه كحد أدنى.

لا يفوتك أيضًا..

• “فيتش” تكشف عن توقعاتها لتعديل أسعار الفائدة بالبنك المركزي المصري 3 نوفمبر المقبل

ثالثًا- شهادة بنك الإمارات دبي الوطني

قام بنك الإمارات دبي الوطني –مصر، بطرح شهادة إدخار لمدة 4 سنوات بأعلى فائدة متاحة.

وطبقًا لما أعلنه البنك فإن شهادته الادخارية لمدة 4 سنوات أصبحت تتيح فائدة 14%، عائد ثابت يُصرف شهريًا، وتعد هذه الفائدة هي الأعلى بدورية الصرف الشهري لمدة 4 سنوات.

يذكر أن عدد كبير من البنوك العاملة بالسوق المحلية تطرح شهادات ادخار بفائدة 14% لكنها لمدة 3 سنوات.

وأوضح البنك أن الحد الأدنى لإصدار الشهادة هو 100 ألف جنيه ومضاعفات الـ 10 الاف جنيه، بدون حد أقصى، وذكر البنك أنه يمكن الاسترجاع الكامل للشهادة بعد 6 أشهر فقط من تاريخ الإصدار.

كذلك يطرح البنك شهادة خماسية جديدة لمدة 5 سنوات بسعر فائدة 13.5% وصرف العائد شهريًا، وذلك للإيداعات من 100 ألف جنيه، ومضاعفات الـ 10 الاف جنيه.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة