“جلوبال تيلكوم” توضّح أسباب إلغاء شهادات الإيداع ببورصة لندن

أوضحت شركة جلوبال تليكوم القابضة الأسباب التى دفعتها لاتخاذ قرار إلغاء شهادات إيداعها فى بورصة لندن، حيث أفادت أن حجم التداول المنخفض على شهادات الإيداع الدولية في بورصة لندن لا يمنح المستثمرين الفرصة للتداول بأحجام أو وتيرة جيدة في الأسواق العامة.

ولفتت إلى أن العبء الإداري والتنظيمي الذي يقع على عاتق الشركة – بما في ذلك النفقات ذات الصلة- سيقل نتيجة لإلغاء إدراج شهادات الإيداع الدولية حيث لن يصبح لدى الشركة بعد ذلك إدراج مزدوج في بورصة لندن والبورصة المصرية معا.

وأعلنت شركة جلوبال تليكوم القابضة ،اليوم الاثنين، أن مجلس إدارتها وافق على إعادة شراء 524.6 مليون سهم خزينة وعلى قرض مؤقت بقيمة 200 مليون دولار من مؤسسات مالية.

وأوضحت الشركة ، في بيان صحفى، أن مجلس الإدارة وافق على أن يكون سعر السهم 7.90 جنيه مصري لإعادة الشراء، موضحة أن هذا يهدف إلى دعم إلغاء برنامج شهادات الإيداع الدولية وتخفيض رأس المال وتعظيم القيمة للمساهمين.

وذكرت أن إعادة شراء الأسهم ستبدأ في 19 يناير وإن العملية تخضع لموافقة الجهات التنظيمية وستنتهي في 16 فبراير، ووافق مجلس الإدارة أيضا على قرض مؤقت بقيمة 200 مليون دولار يستحق في أقل من عام.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة