جلوبال فاينانس الأمريكية: “الأهلي” و”مصر ” ضمن قائمة البنوك الأكثر أمانًا بإفريقيا

كشفت مجلة جلوبال فاينانس الأمريكية عن أكثر البنوك أمانًا في مصر، حيث صنفت المجلة بنكي الأهلي المصري وبنك مصر بالمرتبة التاسعة والعاشرة على التوالي بقائمة أكثر 10 بنوك أماناً في أفريقيا لعام 2022.

يشار إلى أن مجلة جلوبل فاينانس تعتمد في تقييمها لأكثر البنوك أماناً على التصنيفات الائتمانية طويلة المدى للبنوك من قبل وكالات التصنيف العالمية موديز وفيتش و”ستاندرد أند بورز”، التي يتفوق بها على مستوى كافة بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بالإضافة إلى إجمالي أصول أكبر 500 بنك في العالم.

وتعكس هذه التصنيفات استمرار نمو أداء البنك خلال الأعوام القليلة الماضية، فضلاً عن ثباته أمام التحديات التي طرحتها الأزمة المالية الروسية وارتفاع معدلات التضخم عالميًا.

كما تؤكد التصنيفات إقليمياً ومحلياً على نجاح البنك في الحفاظ على استراتيجية النمو الخاصة به، ونجاح سياسات التمويل الرشيدة والاستراتيجية الاستباقية في إدارة المخاطر.

وقال جوزيف جيارابوتو، مؤسس ومدير تحرير جلوبال فاينانس، إنه بفضل الدعم الحكومي خلال السنوات الأخيرة من الاضطرابات، حافظت المؤسسات المالية العالمية على قوتها إلى حد كبير، ووقفت كمنارات للاستقرار في عالم يشهد تغيرات غير مسبوقة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة