جمارك الاسكندرية تفرج عن سيارات مستورة بقيمة 3.7 مليار جنيه

أعلنت مصلحة الجمارك، اليوم الاثنين، عن إفراج جمارك الإسكندرية عن رسائل سيارات وقطع غيار بقيمة 3.7 مليار جنيه خلال شهر يونيو الماضي،

وأوضح السيد كمال، رئيس المصلحة، أنه تم تحصيل نحو 957 مليون جنيه ضرائب مقابل الإفراج عن 7 آلاف و102 سيارة ملاكي بقيمة مليار و974 مليون جنيه خلال الشهر السادس لتطبيق “زيرو جمارك” على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

وذكر رئيس المصلحة أن  إجمالي ما تم سداده لاستيراد هذه السيارات من ضرائب ورسوم بلغ نحو 518 مليون جنيه.

وأكد كمال، أن هناك جزءاً كبيراً من هذه السيارات استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير حيث تنص على إعفاءات وتخفيضات جمركية على واردات مصر من السيارات، موضحاً أنه تم إعفاء هذه السيارات من سداد أكثر من 700 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 1769 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعي بقيمة 895 مليون جنيه خلال يونيو ، مقابل تحصيل 205 ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها مشيرا إلى أنه تم إعفاء عدد من السيارات من السداد بقيمة نحو 54 مليون جنيه بسبب اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

وأضاف أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 870 رسالة قطع غيار سيارات خلال يونيو الماضي بقيمة 819 مليون جنيه، وتم تحصيل 106 ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها، إضافة لإعفاء بعض من سداد بقيمة تبلغ 23 مليون جنيه.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة