جنرال موتورز ترصد ملياري دولار لإنتاج سيارات كهربائية بالكامل

أعلنت شركة جنرال موتورز أنها تعتزم استثمار 2.2 مليار دولار أمريكي في إنتاج شاحنات وسيارات دفع رباعي، كهربائية بالكامل، في مصنعها بمنطقة ديترويت.

وأوضحت جنرال موتورز في بيان أن مصنع التجميع في هامترامك، شمال ديترويت، سينتج أول شاحنة بيك آب جنرال موتورز كهربائية بالكامل في أواخر عام 2021. وسيكون هذا المصنع هو أول مصنع لشركة السيارات الأمريكية مخصص بالكامل للسيارات الكهربائية.

كما سيتم إنتاج طراز (Cruise Origin)، وهي مركبة مشتركة تعمل بالكهرباء والقيادة الذاتية، كُشف النقاب عنها في سان فرانسيسكو الأسبوع الماضي، في نفس المصنع.

ونُقل عن رئيس جنرال موتورز، مارك ريوس، قوله إنه “من خلال هذا الاستثمار، تتخذ جنرال موتورز خطوة كبيرة إلى الأمام في جعل رؤيتنا لمستقبل كهربائي بالكامل، حقيقة واقعة”.

وطبقًا لما أعلنته جنرال موتورز، فإن هذا الاستثمار سيوفر أكثر من 2200 فرصة عمل عندما يكون المصنع جاهزا بالكامل.

وستستثمر جنرال موتورز أيضا 800 مليون دولار في أدوات التوريد وغيرها من المشاريع المتعلقة بإطلاق الشاحنات الكهربائية الجديدة.

ويعمل مصنع ديترويت-هامترامك حاليا بنوبة واحدة من الإنتاج، وينتج طراز كاديلاك CT6 وشيفروليه إمبالا، وفيه حوالي 900 موظف، وأعلنت الشركة أن التجديدات ستبدأ في نهاية فبراير المقبل للتحضير لهذا التحول.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة