“جوجل” تتصدر العلامات التجارية من حيث القيمة السوقية

أفاد تقرير حديث أن شركة جوجل تجاوزت لنظيرتها آبل في قيمة العلامة التجارية لتتحول إلى صاحبة المركز الأول كأكبر العلامات قيمة سوقية، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2011.

وطبقًا لإصدار 2017 من تقرير جلوبال 500 الذي تصدره “براند فينانس” فإن جوجل تصدرت المرتبة الأولى كالعلامة التجارية الأكبر قيمة حول العالم، مستغلة تراجع قيمة آبل بنسبة 27% خلال العام الماضي.

وازدادت قيمة جوجل السوقية بنسبة 24% على أساس سنوي، حيث تدين بالفضل لذلك إلى ازدياد أرباحها من الإعلانات بقيمة بلغت 20% خلال عام 2016.

واحتلت جوجل المرتبة الأولى في التقرير بقيمة سوقية تقدر بنحو 109 مليار دولار ، فيما جاءت آبل في المركز الثاني بقيمة سوقية تقدر بنحو 107 مليار دولار، وأمازون في المركز الثالث بقيمة 106 مليار دولار.

وجاءت شركة مثل مايكروسوفت فى المركز الخامس بالقائمة بـ 76.3 مليار دولار، فيما جاءت سامسونج خامسة بقيمة 66.2 مليار دولار، وفيس بوك في المركز التاسع بقيمة سوقية تقدر بنحو 62 مليار دولار.

وكانت آبل قد تجاوزت جوجل في عام 2011 لتصبح هي الشركة صاحبة العلامة التجارية الأكبر منذ ذلك الحين، إلا أن الشركة صاحبة محرك البحث الأشهر على الإنترنت نجحت في استعادة مركزها حسب التقرير الذي تصدره سنويا شركة براند فينانس.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة