حاجزو “دار مصر” يعلنون رفضهم لنماذج تشطيبات “الإسكان”

EEERRR
جانب من تشطيبات “الاسكان”

أعلن عدد من حاجزى وحدات مشروع الإسكان المتوسط “دار مصر” رفضهم الكامل لنماذج التشطيبات الأربعة التى نفّذتها وزارة الاسكان فى مدينة العبور.

وأوضح حاجزو “دار مصر” أن نماذج التشطيبات الأربعة  المنفذة فى العبور والتى قدمتها وزارة الاسكان هى فى حقيقتها نموذج واحد لشقة 140 متر (1مطبخ+ 3حمامات+ نموذج للغرف+نموذج للريسبشن) وقامت الوزارة باضافة مطبخ واحد وحمام واحد و صنعت منهم 4 نماذج وهذه الطريقة لا تحمل أى  تقدير لأكثر من 30 الف حاجز مكلفون بدفع اكثر من نصف مليون جنيه وفى المقابل لهم حقوق تتمثل فى الحصول على شقة “سوبر لوكس” ومن ثم فإن مستوى التشطيب لابد أن يتوافق مع ثمن الشقة .

وطبقًا لما أكده الحاجزون فإن ما تم تقديمه  لا يرقى ولا يتناسب مع المبالغ المدفوعة،قائلين :” لا علاقة لنا بأن الشقة اقل من السوق بـ  30% فوزارة الاسكان ليست شركة مقاولات حتى يقال هذا الكلام الوزارة هدفها حل مشكلة الاسكان وتنفيذ تعليمات الرئيس بتقديم شقة للطبقة الوسطى ولاول مرة فى تاريخ مصر وهامش ربح بسيط كما ذكر معالى الوزير من قبل “.

وأفاد الحاجزون :” نحن نتحدث عن تكلفة شقة ثمنها نصف مليون جنيه فى المتوسط تحتاج الى 200 متر سيراميك وبفرض سعر المتر 70 جنيهًا  وهذا أعلى تقدير فيكون اجمالى ثمن السيراميك 14 الف جنيه وهو فى حدود 3% من ثمن الشقة ونحن لانطلب اكثر من ذلك”.

واستنكر الحاجزون من أن وزارة الاسكان تقدّم سيراميك لا يتعدى سعره 7 أو 8 الاف جنيه وهو ما يعد إهدارًا لحقوق آلاف الحاجزين ونرفضه رفضا قاطعا وذلك طبقا لاستطلاع الرآى والذى كانت نتيجته حتى الان رفض مايقرب من 97% من عينة الاستطلاع ومقاطعتهم لموقع اختيار التشطيبات .

وأوضح الحاجزون :” لسنا فى خصومة مع وزارة الاسكان بل على العكس فدورنا مكمل ومصحح فكثيرًا ما ذكر معاونى الوزير ان الحاجزين يكتشفون اخطاء من جانب بعض المقاولين ويتم الابلاغ عنها وتقوم الوزارة بالفعل بتصحيحها كما ان الوزارة ليست فى خصومة معنا حتى تقدم لنا اقل الحد الادنى من مستويات التشطيب”

وقدم الحاجزون اقتراح بأربعة نماذج ،موضحين أنهم على استعداد بتشكيل لجنة من حاجزى المشروع لمناقشة ذلك والوصول الى حل معقول يرضى الحاجزين ويحقق الصالح العام.

نماذج التشيطب المقترحة من حاجزى دار مصر

1111

2222

3333

666666666

CNA– الخدمة الإخبارية  

موضوعات ذات صلة