حرب تكسير عظام فى ماسبيرو بسبب قناة “النيل اقتصاد” الجديدة

اشتعلت مؤخرًا  حرب تكسير عظام فى ماسبيرو ، مع الكشف عن الإعداد لتدشين أول قناة اقتصاد تحمل اسم “النيل اقتصاد”، حيث يحاول البعض استبعاد كوادر فى التليفزيون تمتلك الخبرة والكفاءة، لصالح بعض الأسماء الأقل خبرة، وكذلك من هم ليسوا من أبناء ماسبيرو.

وقالت مصادر مطّلعة لوكالة كاش نيوز إن استبعاد الكفاءات فى القناة الجديدة ، يهدر قدرات موجودة فى التليفزيون يمكن أن تساهم بقوة فى نجاح القناة الجديدة، وذكرت المصادر أنه ضمن الكفاءات التى ينبغى الاستفادة من خبرتها مدير النشرات الاقتصادية فى التليفزيون المذيع محمود يوسف.

و”محمود يوسف” مذيع له خبرة كبيرة فى الاقتصاد كما أنه مشهود له بالكفاءة المهنية، فقد عمل  بشركة مصر للمقاصة من 1995-2000، وقد عمل كقارىء للنشرات السياسية و الاقتصادية منذ 1998، كما عمل كمعد ومقدم برامج تحليل البورصات على قناة abc الاقتصادية، ومراسل ومعد ببرنامج اقتصاديات على تليفزيون الكويت، كما شغل منصب نائب رئيس تحرير برنامج السوق على قناة الغد العربى.

وهو يعمل حاليًا مدير ادارة النشرات الاقتصادية بقطاع الاخبار – التلفزيون المصرى وذلك منذ 2012، وهو مقدم برامج اقتصادية مثل الشركة، كما يعمل مقدمًا ببرنامج صباح الخير يا مصر.

كما أن هناك أخرين بالتليفزيون يمتلكون خبرات اقتصادية ومهنية  لابد من الاستعانة بهم فى القناة الجديدة من أجل الاستفادة بكل القدرات والطاقات المعطلة.

وثمة آمال كبيرة منعقدة على حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، لاستغلال الكفاءات والكوادر بالتليفزيون، حيث أنه يؤمن بأن ماسبيرو بإمكانياته البشرية والمادية قادر على النهوض وبكفاءات وخبرات أبنائه سيحقق المنافسة القوية اذا توافرت لهم الإمكانيات المادية اللازمة، وذلك بحسب تصريحات سابقة له.

وقال حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إن ماسبيرو سيطلق عدداً من القنوات الجديدة خلال الأيام المقبلة، مؤكداً أنها سوف تكون مفاجأة للجمهور، ولفت إلى أن كلام الرئيس عبدالفتاح السيسى عن “ماسبيرو” وعودة المبنى من جديد أثلج صدره.

وكان حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وأمجد بليغ الأمين العام للهيئة قد عقدا اجتماعا مع كل من مسئولي وكالة الأخبار للإعلان”، وشركة مصر المقاصة، من أجل إطلاق قناة “النيل اقتصاد”

يأتي ذلك في إطار الاتفاق على المشروع الثلاثي الذي سيجمع بينهم من خلال شركة خاصة تحمل اسم الإعلام الاقتصادي، وهى شركة ثلاثية سيتم إشهار من خلال هيئة الاستثمار بعد الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بها، على أن يكون أول أنشطتها إطلاق قناة اقتصادية متخصصة في مصر تحم اسم نايل اقتصاد.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة