حظر بيع بعض هواتف سامسونج بحكم قضائى

SAMSUNG345

أصدرت المحكمة الفيدرالية في ولاية كاليفورنيا الأمريكة امر حظر بيع بعض الهواتف الذكية الخاصة بشركة سامسونج في الولايات المتحدة التي توفر الميزات التي تنتهك براءات الاختراع الثلاثة المملوكة من قبل شركة آبل، ويأتي هذا الحظر كجزء من النزاع القائم بين الشركتين.

وقام يوم الاثنين القاضي “لوسي كوه ” من المحكمة الجزئية الامريكية للمنطقة الشمالية من ولاية كاليفورنيا بإصدار أمر يدخل حيز التنفيذ بعد 30 يوماً من صدور الحكم، ويشمل الحظر الهواتف التي تملك ميزات مثل ميزة “slide-to-unlock”وإمكانية التصحيح التلقائي للكلمات في بعض هواتف سامسونغ الصادرة قبل فترة زمنية.

وتشمل الهواتف الذكية التي يشملها الحظر سامسونج Admire وGalaxy Nexus وGalaxy Note وGalaxy Note II وGalaxy S II وGalaxy S II Epic 4G Touch وGalaxy S II Skyrocket وGalaxy S III ومنتجات الستراتوسفير والتي تعني الهواتف الذكية القديمة من سامسونج.

وكانت المحكمة قد أصدرت في وقت سابق ملخص للحكم يشير إلى أن سامسونج انتهكت براءة اختراع تتعلق بميزة التصحيح التلقائي، ثم وجدت هيئة المحلفين أن سامسونج انتهكت أيضاً اثنين من براءات الاختراع الأخرى، بما في ذلك تلك المتعلقة بميزة الانزلاق للفتح، وقامت بمنح تعويضات لآبل بقيمة 119.6 مليون دولار لكل انتهاكات براءات الاختراع.

وجاء قرار القاضي لصالح شركة آبل والتي قد بدأت للتو الحصول على فوائد دعوتها ضد شركة سامسونج المرفوعة في محكمة كاليفورنيا، وكان القاضي قد رفض في وقت سابق إصدار أمر قضائي دائم قائلاً أن آبل لم تظهر أنها تعاني من ضرر لا يمكن إصلاحه دون أمر قضائي، غير أن محكمة الاستئناف الأميركية “الدائرة الاتحادية” قامت بإلغاء قرارها وبذلك تعود القضية إلى المحكمة الابتدائية لمزيد من الإجراءات.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة