حظر شركة “أوبر” من العمل فى إيطاليا بحكم قضائى

حظرت محكمة إيطالية شركة أوبر Uber  من العمل في البلاد، وحكمت بأن استخدام تطبيق الخدمة المتنقلة يشكل منافسة غير عادلة، كما يحظر هذا الحكم، والذى جاء رداً على دعوى رفعتها جمعيات سيارات الأجرة التقليدية الكبرى فى إيطاليا، على الشركة الناشئة الترويج لخدماتها او الإعلان عنها فى إيطاليا.

وأمرت المحكمة الإيطالية شركة أوبر بوقف جميع أنشطتها في جميع الأراضي الإيطالية لأنها تمثل منافسة غير عادلة مع سائقي سيارات الأجهزة التقليدية، وأوضحت أن شركة خدمات الركوب لا تحترم قوانين النقل، حيث انها لا تعمل وفقاً لأجور النقل المفروضة من قبل هيئة النقل.

وكانت هذه نقطة الخلاف الرئيسية بالنسبة لجمعيات سيارات الأجرة التقليدية لأنه لا يمكنها أن تتنافس مع أوبر على السعر، ولدى الشركة الآن 10 أيام لإغلاق جميع أنشطتها، كما انه لم يعد بإمكانها نشر أي حملة إعلانية، وسوف تضطر أوبر إلى دفع 10 آلاف يورو يومياً (3.65 مليون يورو سنوياً) كغرامة في حال استمرارها بالعمل بعد مرور الأيام المحددة لإنهاء أنشطتها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها الشركة قرارات إيقاف عن العمل في بلد ما، حيث واجهت الشركة الناشئة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها مشاكل مع حكومات بلدان مثل البرازيل وفرنسا وألمانيا والهند وغيرها.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة