“حماية المستهلك” يدعو المواطنين للإبلاغ عن تجاوزات معارض السيارات

CARS YYYYY
صورة ارشيفية لمعرض سيارات بمصر

دعا جهاز حماية المستهلك،اليوم الاثنين،المواطنين للإبلاغ عن أيّة ممارسات غير قانونية قد يواجهونها عند شراء السيارات من المعارض والوكلاء.

وأشار يعقوب ،  الى سهولة إرسال الشكاوى الى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية ، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات ، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG ، أو من خلال الفاكس رقم 33055753 أو من خلال تطبيق الهواتف الذكية المتوفر على GOOGLE PLAY للهواتف بنظام الآندرويد .

وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك ، إنه ورد للجهاز شكوى من أحد المواطنات تتضرر فيها من قيام شركة اوتو سمير ريان ، بقيامها بتحصيل رسم تنمية عند شرائها أحد السيارات المستوردة من الخارج من المعرض ، وتضمين الفاتورة الصادرة منه ذلك .

وذكر “يعقوب” أنه استمراراً للتعاون والتضافر بين جهاز حماية المستهلك وكافة هيئات الدولة من أجل ضبط السوق المصري حماية للمستهلكين ولصون مصالح وحقوق الدولة ، فقد تم إحالة الأمر إلى رئيس مصلحة الضرائب المصرية للتحقيق في الواقعة .

وقد ورد إلي الجهاز رد رئيس الإدارة المركزية لشئون الدمغة ورسم التنمية الذي تضمن ثبوت مخالفة المشكو في حقه حيث أنه خالف بذلك نص البند 17 من المادة الأولي من القانون 147 لسنة 1984 والمضاف بالقانون 90 لسنة 2004 ، حيث أن الملزم بتحصيل هذا الرسم هو مصلحة الجمارك في منافذها الجمركية وتورده إلي الخزانة العامة للدولة .

وأكد “يعقوب” أنه بعد ثبوت المخالفة تجاه الشركة المشكو في حقها فقد تم إعادة إحالة الشركة المشكو في حقها إلى رئيس مصلحة الضرائب المصرية لاتخاذ اللازم قبل الشركة بعد ثبوت المخالفة سالفة البيان ، فالجهاز كما يحرص على مصالح المستهلكين يحرص أيضاً على التصدي لكل من ينتقص من حق الدولة .

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة