حملات المقاطعة تواصل الضغط على قطاع السيارات.. والمبيعات تنكمش 10% في سبتمبر

واصلت حملات المقاطعة  الضغط على قطاع السيارات بشكل كبير، حيث كشفت وكالة أمريكية متخصصة في أبحاث أسواق السيارات العالمية أن مبيعات السيارات في مصر هبطت 10% خلال سبتمبر الماضي.

وأوضحت وكالة  فوكاس تو موف الأمريكية أن إجمالي السيارات المباعة في مصر خلال سبتمبر الماضي انخفضت إلى 15.679 وحدة بنسبة تراجع بلغت 10.2% مقارنة بمبيعات نفس الشهر من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى استمرار تصدر شيفرولية الأمريكية لقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا في مصر متفوقة على هيونداي الكورية الجنوبية التي تراجعت اعمالها بنسبة 30.6% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وكذلك نيسان اليابانية التي فقدت نحو 26.2% من مبيعاتها خلال الفترة المذكورة.

كما سلطت فوكاس تو موف الضوء عبر تقريرها على ثبات معدلات أداء رينو الفرنسية في السوق المحلي خلال العام الجاري، إذ وصفت أدائها باللافت للنظر بعدما ضاعفت مبيعاتها في سبتمبر 2019 مقارنة بمبيعاتها خلال الشهر نفسة من 2018.

وازدادت وتيرة التحديات التي يواجهها قطاع السيارات في أعقاب تطبيق الحكومة ممثلة في مصلحة الجمارك الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، الأمر الذي أدى إلى تباين ملحوظ بالأسعار ومارس ضغوطًا إضافية على العلامات ذات المنشأ الآسيوي والأمريكي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة