خبراء: أسعار الذهب قد تتضاعف إلى 4000 دولارًا للأونصة

قال فرانك هولمز، الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار الأمريكية “يو إس غلوبال إنفستورز” إنه من السهل جدًا خلال الفترة المقبلة رؤية الذهب يصل إلى 4000 دولار للأنصة الواحدة في ظل تريليونات الدولارات التي تضخ لتحفيز الاقتصاد”.

وذكر بحسب شبكة “سي إن بي سي”  أن وزراء مالية مجموعة العشرين والبنوك المركزية حول العالم “يعملون معا مثل الكارتل، وجميعهم يضخون تريليونات الدولارات”.

ولفت إلى أنه “عندما تطبع نقود بهذا الحجم وبأسعار فائدة صفرية يصبح الذهب من فئة الأصول الجذابة جدا”.

أما كبير استراتيجيي الاستثمار في شركة BMO Wealth، يونج يوم ما، فيعتقد بوجود العديد من العوامل التي تدعم أسعار الذهب، وقال إن ارتفاع الذهب مرتبط بشرطين:

أحدهما احتمالية تطوير لقاح ضد كورونا، وهو الأمر الذي سيحفز الاستثمارات الخطرة ويؤدي إلى تراجع الاستثمار في الذهب.

أما الثاني فهو الانتخابات الأمريكية، حيث يشير المحلل إلى أن كيفية سير الانتخابات الأمريكية ستؤثر على أسعار الذهب، فمثلا بعد فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، ارتفعت أسعار الذهب بنحو 5%.

وطبقًا لمركز أبحاث أمريكي ومقره نيويورك، فإن أسعار الذهب قد تنخفض إلى ما دون 1600 دولار للأونصة بعد الانتخابات، قبل أن ترتفع مرة أخرى العام المقبل.

في الوقت نفسه أفاد مزود بيانات مالية Refinitiv أن التطورات السياسية الأمريكية من الممكن أن تعطل الأسواق المالية وتدعم ارتفاع أسعار الذهب.

CNA– الخدمة الاخبارية،، RT

موضوعات ذات صلة