خبراء يتوقعون ارتفاع كبير للبورصة المصرية بتعاملات الأسبوع

توقع خبراء ومحللون بسوق المال المصرية أن تشهد البورصة ارتفاعات كبيرة خلال تعاملات الأسبوع الجاري بعدما خفض البنك المركزي أسعار الفائدة 150 نقطة أساس ليل الخميس لأول مرة منذ فبراير ، مدعوما بانخفاض معدلات التضخم عن المتوقع في الآونة الأخيرة.

وقالت رضوى السويفي رئيسة قسم البحوث في بنك الاستثمار فاروس ”قرار خفض الفائدة إيجابي جدًا للبورصة ويوجه رسالة على اتجاه أسعار الفائدة في المستقبل.

وأشارت إلى أن خفض الفائدة ينعكس إيجابيا على أرباح الشركات وتقييمها المالي .. مؤكدة :”قد نشهد ارتفاعات كبيرة بالسوق ونرى مستوى 15000 نقطة في البداية فقط”.

وأغلق المؤشر الرئيسي لبورصة مصر الخميس الماضي على انخفاض 0.2% ليصل عند مستوى 14333 نقطة.

وتوقع إبراهيم النمر من نعيم للوساطة في الأوراق المالية نجاح المؤشر الرئيسي للبورصة في تخطي عقبة المقاومة عند مستوى 14540 نقطة في محاولته القادمة وهو ما سيفتح له الباب باستئناف الصعود مستهدفا مستوى 14800 ثم 15300 نقطة.

وأكد أن موجة التفاؤل ستكون شاملة والصعود سيكون شبه جماعي ولكن بنسب متفاوتة.

وأضاف :”ستكون الشركات ذات مستوى الدين الأكبر صاحبة الاستفادة الأكبر على المدى القصير، ولكن على المدى المتوسط والطويل سترجح كفة الشركات ذات الكفاءة الأكبر في الاستفادة من تخفيف قيود السياسة المالية مثل حديد عز والقلعة وكيما والمصرية للاتصالات”.

وقالت بلتون المالية في مذكرة بحثية لها عقب قرار خفض الفائدة أنها تتوقع زخما في تداول بعض الشركات المستفيدة بشكل مباشر من خفض أسعار الفائدة.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة