خبراء يتوقعون تحركات عرضيّة للبورصة خلال سبتمبر

BORSA 456

توقع عدد من خبراء سوق المال أن تشهد البورصة المصرية ،خلال شهر سبتمبر الجارى، تحركات عرضية ،لافتين إلى أن ثمة أخبار إيجابية على المستوى المحلى ممثلة فى كشف الغاز الضخم،والبدء فى إجراءات الانتخابات البرلمانية،إلإ هناك إجراءات على المستوى الدولى من شأنها التأثير على البورصة المحلية.

وخلال الشهر الجارى تترقب الأسواق قرار الاحتياطى الفيدرالى المتعلق بالفائدة،وكذا ما ستتخذه أوبك من قرارات بشأن مستوى انتاج النفط.

وشهدت البورصة المصرية تراجعات عنيفة خلال أغسطس،وفقد رأس المال السوقى للأسهم المقيدة نحو 53 مليار جنيه، وذلك جراء الانهيارات التى شهدتها البورصات العالمية ،نتيجة الاضطراب الذى ينتاب الاقتصاد الصينى.

mohammed elgohary
د.محمد الجوهرى

ومن جانبه قال د. محمد الجوهري ،خبير اسواق المال ، إنه من المتوقع  إستمرار المؤشر الرئيسي Egx30 في المحاولة لكسر نقطة المقاومة الهامة عند مستوي 7500 نقطة متجهاً إلي مستوي 8000 نقطة وذلك بشرط وجود السيولة الكافية والأخبار الإيجابية وتحسن المؤشرات العالمي .

وأفاد أنه مع عدم وضوح الأمر فيما يتعلق بالمؤشرات العالمية فإنه  يصعب التكهن بالهبوط أو الإرتفاع , ويرجح معه الحركة العرضية بين مستوي 6800 و 7500 نقطة لحين تأكيد كسر المقاومة وإتجاه المستثمرين الي الثقة بالسوق بعد أن إنهارت احلامهم خلال الشهر الماضي.

MONA MOSTAFA234
منى مصطفى

وتوقعت “مني مصطفي” ،المحلل الفني بالمجموعة الأفريقيه و عضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي, أن تشهد البورصة أداءًا متباينًا على المؤشرات و الأسهم في ظل فك جزئي للإرتباط مع البورصات العالمية و الخليجية في محاولة من أسواق المال لامتصاص الأحداث المحيطة و التعامل معها بشكل منفرد حسب طبيعة كل سوق على حده .

وأضافت :” علي المستوى الشهري بتأكيد أختراق المؤشر الرئيسي لمنطقة 7700 نقطة يدفعه لإعادة أختبار منطقة 8200 نقطة على ان  يظل مستوى 7440 نقطة مقاومه فرعية ، أما الدعم عند 6640 نقطة و التى بتأكيد كسرها تُفعل كنقطة إيقاف للخسائر و يستهدف المؤشر مستوى 6200 نقطة  .

وتابعت المحللة بخصوص المؤشر السبعيني فمازال مستوي 412  نقطة عائق أمامه و الذي بتجاوزه يستهدف منطقة 464 نقطة ، و دعمه عند 365 نقطة و التى بتأكيد كسرها يستهدف المؤشر 347 نقطة .

سامح غريب ،محلل بسواق المال المصرى
سامح غريب

إلا أن ” سامح غريب” ، مدير إدارة التحليل الفني لدي شركة ” الجذور ” لتداول الأوراق المالية ، كان له رأى مختلف حيث أشار إلى أن المؤشر الرئيسي Egx30 يتحرك فى إتجاه هابط، ويتوقع مرور المؤشر بتحركات حادة ومتقلبة فى خلال تعاملات الشهر الجاري .

وتابع  “غريب” فيما يخص المؤشر السبعيني Egx70 , أيضاً مازال المؤشر يتحرك فى إتجاه هابط، ويتوقع مرور المؤشر بتحركات حادة ومتقلبة فى خلال تعاملات شهر سبتمبر.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة