خبيرة: البورصة متعطشة للأخبار الايجابية للإنطلاق في الاتجاه الصاعد

عصمت ياسين، خبيرة أسواق المال

توقعت عصمت ياسين، خبيرة أسواق المال والمدير التنفيذي للمجموعة الافريقية- قطاع تدريب المجلس الاقتصادي، أن تعاود المؤشرات التعافى مع ظهور أخبار ايجابية يتفاعل معها السوق بشكل ايجابى.

وأشارت خبيرة أسواق المال إلى أن المؤشر الرئيسى  لديه مقاومة قصيرة المدى عند 15781 نقطة ثم 16040 نقطة، ( تبادل ادوار الدعم والمقاومة)،  وعلي أن يكون الدعم عند  15550 نقطة ثم 15449 نقطة وبكسرها يعاود اختبار مستويات اخرى.

وأوضحت خبيرة اسواق المال، أن مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة، لديه مقاومة قصيرة المدى عند 775 نقطة ثم 785 نقطة ،على ان يكون الدعم عند 760 نقطة ثم 753 نقطة .

ونصحت خبيرة اسواق المال،  بالمتاجرات السريعة خلال الاتجاه الهابط مع التحفظ على استخدام آلية الشراء بالهامش ، مع مراقبة  جيدة للمراكز متوسطة وطويلة المدى وتفعيل نقاط ايقاف الخسائر.

وقالت خبيرة أسواق المال، إن المؤشرات الرئيسية استكملت عمليات التصحيح التى استهلتها بنهاية ابريل الماضى، مع  غياب المحفزات الايجابية لدفع المستثمرين على ضخ سيولة جديدة تدفع بالاسهم القيادية والمؤشرات الرئيسية للتجربة على مستويات المقاومة القريبة.

وأوضحت “عصمت ياسين”، أن المؤشر الرئيسي انهي تداولات، الاثنين على تراجع بـ 1.18%، واخفق فى الحفاظ على مستوى الدعم 15780 نقطة، لينهى تداولاته عند 15655.89 نقطة ، فاقداً 186.57 نقطة.

كذلك مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة، الذي تراجع بعد أن استهل تداولات الاثنين بالمنطقة الخضراء بدعم من نشاط على أسهم  البتروكيماويات مع  ظهور نتائج أعمال ايجابية، وقد شهد معها سيطرة من القوة البيعية لينهى تداولاته  متراجعا بـ 7.5 نقطة، بنسبة 0.97% عند 762.28 نقطة، متأثرًا بسيطرة من القوة البيعية من قبل المستثمرين الاجانب، مقابل شراء انتقائى من قبل المستثمرين المحليين والعرب.

ويستمر كلا المؤشرين فى تعميق تراجعاتهم  خلال البحث عن قاع قوى  يدفع بالاسهم والمؤشرات الى مستويات المقاومة الرئيسية ، لتسيطر القوة البيعية لجنى هامش ربح بسيط خلال المتاجرات السريعة فى الاتجاه الهابط قصير ومتوسط المدى على كلا المؤشرين الرئيسيين.

CNA– ياسمين محمد

موضوعات ذات صلة