خبيرة: الجنيه المصري ضمن أقوى 12 عملة في العالم خلال 2019

قالت بسنت فهمي، الخبيرة المصرفيه وعضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الجنيه المصري سيصبح ضمن أقوى 12 عملة في العالم خلال عام 2019، لافتة إلى أن ذلك ليس توقعها لكنه تأكيدات من مؤسسات مالية دولية.

وأوضحت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، في لقاء تليفزيوني اليوم الأربعاء، إن المؤسسات الدولية أكدت أن العملة المصرية في طريقها للتحسن كنتيجة مباشرة لتحسن الأوضاع الاقتصادية بشكل متسارع، قائلة:” حجم الاستثمارات في زيادة مستمرة وكذا تدفقات النقد الأجنبي من كافة القطاعات”.

وشهد سعر صرف الجنيه المصري تراجعًا كبيرًا منذ تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016، حيث ارتفع سعر الدولار أمام العملة المصرية من 8.88 جنيهًا قبل تحرير العملة إلى نحو 17.86 جنيهًا في الوقت الراهن.

ولفتت بسنت فهمي إلى تحقيق مؤشرات اقتصادية قوية خلال السنوات الماضية، بالرغم من تبعيات الإصلاح الاقتصادي التي تمر بها الدولة، من خلال القضاء على طوابير العيش والبنزين، وتوفير السلع الغذائية والموارد المختلفة، معقبة: “بص على الاحتياطي النقدي كان فين وأصبح فين كذلك عجز الموازنة والاستثمار النقدي”.

وذكرت أن الاستثمارات التي حققتها مصر في الفترة الأخيرة أغلبها جاء في مجال الطاقة والبترول، متابعة أن الدولة تحتاج إلى خريطة استثمارية تشمل جميع المحافظات، ولن نستطيع رسم هذه الخريطة إلا عن طريق ربط المحافظات ببعض من خلال السكك الحديد، وبناء مدن جديدة في المحافظات، بالإضافة لتغطية شبكات الطاقة لكافة أنحاء الجمهورية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة