خبيرة تحدد 4 أدوات استثمارية هامة تضمن تحقيق عوائد جيدة لأصحاب المدخرات بمصر

قالت سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية والاقتصادية، إن حائزي شهادات قناة السويس الادخارية والتي تستحق بدءًا من الشهر المقبل سيكون أمامهم 4 أدوات استثمارية هامة يمكنهم ضخ أموالهم بها لتحقيق عوائد جيدة عليها.

وأكدت “الدماطي” أن أول أداة لتحقيق عوائد جيدة هي الشهادات الادخارية بالبنوك والتي مازالت حتى بعد خفض الفائدة 1.5% لازالت مغرية، حيث تتراوح العوائد عليها ما بين 14% إلى 14.5 وتضمن تحقيق هذه العوائد لآجال جيدة تصل إلى 3 سنوات.

وأوضحت “الدماطي”، في تصريحات لموقع كاش نيوز،  أن شراء شهادات إدخارية في الوقت الراهن فرصة كبيرة لأصحاب المدخرات، لأن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من خفض الفائدة في البنوك، وعليه فإن ربط المدخرات بشهادات ثابتة العائد هي فرصة سانحة الآن.

وأضافت “الدماطي” أنه إلى جانب الشهادات فهناك أذون الخزانة الحكومية، وهي أدوات تضمن في الوقت الراهن صافي عوائد بعد خصم الضرائب تربو على 13% وهي ذات أجال قصيرة ويمكن تسييل الأموال من خلالها بشكل سريع.

وأكدت الخبيرة المصرفية أن الأداة الثالثة هي العقارات، وهي مخزن جيد لقيمة الأموال، كما أنها على المدى المتوسط والطويل تضمن تحقيق عوائد كبيرة في حالة بيعها.

وذكرت سهر الدماطي أن الأداة الرابعة هي الذهب، لكن لابد من التركيز على شراء الذهب الذي تقل مصنعيته، فلا يتم اختيار المشغولات التي ترتفع مصنعيتها، وذلك حتى لا يؤثر ذلك على سعر المشغولات عند البيع، لافتة إلى أن هذه الأداة الرابعة تحتمل خطورة أعلى بعض الشيء بسبب احتمالات تذبذب أسعار الذهب عالميًا في الفترة المقبلة، مع عدم وضوح الرؤية بالنسبة للاقتصاد العالمي في ظل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة