خبير : الأسعار المغرية للأسهم عززت من ظهور المشترين بالبورصة

mohammed elgohary
د.محمد الجوهرى ،خبير أسواق المال المصرى

قال خبير بسوق المال المصري , إن مؤشر البورصة المصرية تمكن من مواصلة صعوده بدعم من إتجاهات شرائية مكثفه من قبل المتعاملين مخترقاً بذلك مستوى المقاومة 8150 نقطة من جديد ليغلق قرب أعلى  مستوياته على مدار الإسبوع عند 8191 محققاً إرتفاعات بلغت نحو 85 نقطة بنسبة تجاوزت الـ 1%، هذا وقد جاء ذلك مصحوبا بتداولات نشطة  تخطت 575 مليون جنيه .

وأشار د. محمد الجوهري ،خبير اسواق المال ،في تصريح لوكالة ” كاش نيوز ” إلى أن تلك الإرتفاعات جاءت بدعم  من سهم ”بايونيرز القابضة” التى حققت إرتفاع تخطى 4% ليغلق عند مستوى 8.65 جنيه ، وسهم ”العز لحديد التسليح”  الذى حقق إرتفاع تخطى 3.4% ليغلق عند مستوى 8.34 جنيه ، كما شهد سهم ”جلوبال تليكوم القابضة” تداولات نشطه تمكن خلالها من تحقيق إرتفاع قارب من 2% ليغلق عند مستوى 2.57 جنيه .

ولفت ” الجوهري “ أن ذلك الصعود جاء بعد حالة من التراجعات الحادة التى سيطرت على الأداء العام للمؤشر نهاية تعاملات الإسبوع الماضى وبداية تعاملات الإسبوع الحالى والتى هبط خلالها مخترقاً مستوى 7600 نقطة ، إلا أن الدعوم القويه التى واجهتها معظم الأسهم والمراحل السعرية المغرية للشراء التى شهدتها معظم الأوراق المالية كانت بمثابة العامل المُحفز لظهور المشترى وبقوه من جديد ليدفع المؤشر لموجة من الإرتفاعات إستمرت من خلال تعاملات النصف الثانى من الإسبوع ليغلق فى النهاية قرب أعلى مستوياته .

وأضاف خبير سوق المال , أن حالة من التباين فى الأداء والترقب والحذر سيطرت علي المتعاملين العرب والمصريين على مدار تعاملات الإسبوع خفت حدتها فى نهاية الإسبوع ، بينما سيطرت حالة من التفاؤل إنعكست على تعاملات المستثمريين الأجانب خلال تعاملات النصف الثانى من الإسبوع لتتجه تعاملاتهم نحو الشراء بقوة .

CNA – محمد آدم

موضوعات ذات صلة