خبير: البورصة تستعيد بريقها قريبًا .. وEGX70 يستهدف مستويات جديدة

سعيد الفقى، خبير أسواق المال

قال خبير بسوق المال المصري، إنه مع إنتهاء جلسات الأسبوع لم يظهر أي جديد عن الأسبوع الماضي فمازال المؤشر الثلاثيني يتحرك بشكل عرضي علي فترات أعلي مستوي 13000 نقطة ،وأخري أقل حيث يتحرك الأن ما بين 12850 و 13200 نقطة صعودًا وهبوطًا بنسب محدودة نتيجة لغلق المراكز مع إنتهاء الربع الأول من العام الجاري بإنتهاء تداولات الأسبوع الحالي.

لذلك يتحرك المؤشر في هذا الإتجاه العرضي المحدود الذي دائما ما يصحبه إنخفاض في أحجام التداول مع ثبات نسبي في أسعار الأسهم وتغير محدود في المؤشرات نتيجة الإنتظار والترقب.

وأوضح سعيد الفقي، خبير سوق المال المصري ومدير فرع لدي شركة “أصول لتداول الأوراق المالية”، في تصريح لـ “وكالة كاش نيوز” أنه من المتوقع إنتهاء الحالة العرضية مع نهاية جلسات هذا الأسبوع.

ويبدأ السوق الأسبوع القادم مع بداية الربع الثاني من العام الجاري في إختراق مستوي 13200 نقطة الذي حاول الإقتراب منه أكثر من مرة ولكنه لم يستطع نتيجة عدم وجود قوي شرائية مع إنتهاء الربع الأول من العام الجاري حيث أنه بإختراق هذه المقاومة عند مستوي 13200 نقطة تدفع المؤشر الرئيسي لإستهداف القمة التاريخية عند 13500 نقطة.

وتوقع خبير سوق المال المصري، أن يستعيد السوق بريقه خلال الفترة القادمة بعد حالة الإحتقان والترقب التي سيطرت عليه خلال الشهرين الماضيين منذ بداية فبراير الماضي حتي الأن من خلال عودة القوي الشرائية بعد فترة من التجميع في المناطق السابقة استعدادا لتحقيق مستهدفات جديدة.

وتابع “الفقي” بخصوص مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أنه أصبح يتميز بالإيجابية عن المؤشر الثلاثيني بعد إتجاه جزء من السيولة إلي أسهمه وظهر ذلك واضحًا من خلال وصول بعض أسهمه لمستويات جديدة من خلال إرتفاعها الفترة السابقة، متوقعًا إستمرار أدائه الإيجابي والوصول لمستويات جديدة.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة