خبير : المحفزات الإيجابية تدفع البورصة للصعود بنهاية الشهر

BAHAA
بهاء عبد النبى

 

توقع بهاء عبد النبى, الخبير بسوق المال, أن تشهد البورصة معاودة الارتفاع الملحوظ فى الفترة المقبلة من الشهر الجارى،كنتيجة عودة ثقة المستثمرين المحليين الأفراد إلى السوق وعودة المستثمرين الاجانب والعرب.

وأفاد أن هناك عناصر ايجابية أخرى كدخول السيولة من جديد بالبورصة المصرية بعد عملية التصحيح العنيفة التى تقارب هبوط 16 % ،وذلك بعد الطروحات الجديدة التى شهدها السوق من قبل شركة “اوراسكوم كونستراكشن” وشركة “ايديتا للصناعات الغذائية” .

وأوضح “ عبدالنبي “ أنه ضمن المحفزات الايجابية التى تساعد أيضاً على دخول السيولة المالية للسوق وعودة الثقة من جديد, قيام موديز برفع التصنيف الائتمانى للاقتصاد المصرى وهو ما يؤكد الصورة المتفائلة لدى المستثمرين فى الاقتصاد المصرى ويؤكد الاستمرار نحو الاصلاحات الاقتصادية واستهداف الى ماهو افضل خلال الفترة القادمة .

بالإضافة إلى اجتماع البنك المركزى يوم 23 ابريل القادم للنظر فى سعر الفائدة حيث متوقعاً أن يقوم البنك المركزى بخفض سعر الفائدة على الايداع والاقراض فى هذا التوقيت بنسبة من 0.25% إلى 0.50% ،وهذا سوف يكون له مردود ايجابى على سوق المال المصرى وفى جذب مستثمرين افراد الى البورصة المصرية على اساس الاستثمار المتوسط والطويل الاجل بالبورصة هو الافضل .

وتوقع “ الخبير الاقتصادي “ ان يشهد مؤشر الرئيسى Egx30 ارتفاعًا ملحوظًا خلال هذا الشهر الجارى متوقعاً صعوده الي مستويات مقاومة 9500 ثم 9800 نقطة وخاصة ان المؤشر الثلاثينى نجح فى ثباته فوق مستوى المقاومة 8800 نقطة بنهاية جلسة الاسبوع الجارى وان السوق فى حالة من الاتجاه العرضى التجميعة .

ونصح “عبدالنبي” المستثمرين بفتح المراكز الشرائية خلال فترة التجميع واستغلال فرصة البيع فى الصعود لمستوى مقاومة 9150 نقطة مبدئياً .

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة