خبير : المقومات الايجابية قد تدفع مؤشر البورصة إلى 9800 نقطة

SAFWAT ABDELNAAEM

قال صفوت عبدالنعيم ، خبير أسواق المال , إن السوق شهد خلال جلسات الاسبوع الماضى إرتداداً بسيطاً على إغلاقات أسهمه غير مدعوماً بأى تدفق للسيولة تمكنه من إختبار مستوى 9600 نقطة بنهاية الاسبوع والإغلاق فوقها كما كان المأمول ولكن أغلق إيجابيا عند مستوى 9575 نقطة .

وأفاد ” عبدالنعيم ” أن السيناريو المتوقع هو إمكانية الإعتلاء مرة اخرى خط الترند الصاعد أو الاصطدام مرة أخرى بهذا المستوى وظهور قوة بيعية اخري تحصره فى التداولات داخل المنطقة العرضية بين مستوى 9300 و 9600 نقطة بنفس الضعف فى احجام التداول وإنتظاراً لبوادر إنعقاد المؤتمر الاقتصادى بمنتصف الشهر الجارى .

وأضاف ان جلسات بداية الاسبوع ستكون الدليل لإستطلاع رؤية حركة السوق خلال باقى الشهر والتى نتمنى من المؤسسات المصرية الإستمرار على اخر حالة إستثمارية لهم كما شهدناها والتى تدخل تحت نطاق إحجام عن البيع وإن كانت لا ترقى الى حالة دعم السوق واعادة الشراء مرة اخرى.

وتوقع ” خبير اسواق المال ” مع توافر المقومات الايجابية خلال هذه الفترة وأولها إحجام المؤسسات عن البيع أن يشهد المؤشر إختراقاً لمستوى 9600 نقطة أولى جلسات الأسبوع (اليوم الأحد) والاستقرار فوقها ليشكل دعما لارتداد حقيقى للسوق لاختبار مستوى 9800 نقطة بنهاية الاسبوع .

وتابع فيما يخص مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطه Egx70 فقد ارتد المؤشر من مستوى 556 نقطة ليغلق بنهاية الاسبوع الماضى عند 566 نقطة ليظل مرشحاً لإختبار مستوى 580 نقطة وتوقع ” خبير اسواق المال ” اذا نجح فى إختراقها والاغلاق فوقها بنهاية الاسبوع سيكتسب جاذبية ذاتية لكثير من السيولة الدائرة

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة