خبير: تشكيل وزارة جديدة يعزز فرص ارتفاع مؤشرات البورصة

صفوت عبد النعيم، خبير أسواق المال

قال صفوت عبد النعيم، خبير أسواق المال، إن تشكيل وزارة جديدة  سيكون أفضل المؤثرات الايجابية الداعمة للسوق الاسبوع الجاري من جهة نفسية، حيث يشوّق السوق لأي تغير فى السياسات الاقتصادية الفترة الماضية وعادة ما نرى هذا الارتفاع فى اسواق المال فور الاعلان عن تشكيل اى حكومة مهما كان تقييمها.

وقال خبير سوق المال: “ما زال السوق منتظرا للمستجدات الاقتصادية المحلية  المنوه عنها باستمرار والخاصة بزيادة ضرائب أو رفع دعم وفقا للموازنة الجديدة للحكومة، ونشهد جميعا أن التخوف والحيطة منها هو السبب فى هبوط السوق منذ اول مايو حتى الان  نظرا لتوقع معاودة معدل التضخم للارتفاع مرة اخرى المعوق الاكبر للانتاج والاستثمار”.

وذكر خبير اسواق المال ، أنه من المتوقع ان يكون مستوى الارتداد الفنى المجرد من اى تاثيرات مالية هو مستوى 15400 نقطة للمؤشر الرئيسى ومستوى 770 نقطة للمؤشر السبعينى،  مع امكانية الارتداد باالاخبار المالية العالمية والمحلية من مستوى 15700 نقطة ولكن فى هذه المرحلة سيكون الارتداد مؤقت حتى مستوى 16400 نقطة كمستوى بيع يمكن للمؤشر التعرض للهبوط منها مرة اخرى دون مستوى 16000 نقطة.

ونصح خبير اسواق المال،  بالتفاعل مع حركة السوق بيعاً وشراء  والابتعاد نهائياً عن فتح مركز هامشية حتى اكيد الاستقرار فوق مستوى 16400 نقطة لثلاث جلسات متالية على الاقل.

CNA– ياسمين محمد

موضوعات ذات صلة