خبير : “سبتمبر” قد يشهد ارتفاع EGX30 لمستوى 8000 نقطة

mohammed elgohary
د.محمد الجوهرى ،خبير أسواق المال

قال خبير بسوق المال المصري ,إنه فى ظل حالة التراجعات الحادة التى سيطرت على أداء أسعار النفط العالمية فى الأونة الأخيرة وما تبعها من سلسلة من التراجعات الحادة التى شهدتها أسواق المال العالمية، تعرض مؤشر البورصه المصريه Egx30 خلال تعاملات شهر أغسطس لسلسلة من التراجعات الحادة سيطرت على ادائه على مدار تعاملات الشهر .

وأكد د. محمد الجوهري ،خبير اسواق المال ،في تصريح لوكالة ” كاش نيوز ” أن المؤشر الرئيسي إستهل تعاملات شهر أغسطس متحركاً قرب مستوى 8200 نقطة والذى مثل منطقة مقاومة عنيفة للمؤشر لم يتمكن خلالها المؤشر من إختراق تلك المنطقة حيث أنها كانت بمثابة العامل المُحفز الذى دفع الإتجاهات البيعية للظهور بقوة ملحوظة على مدار تعاملات الشهر لتدفع المؤشر للهبوط مخترقاً عدة مستويات دعم قوية وتاريخية للمؤشر .

وهبط المؤشر مخترقاً مستويات 8150 و 7950 ثم 7800 نقطة على التوالى ليهوى بعدها متحركاً قرب مستوى 7200 نقطة والذى مالبث أن إخترقه لأسفل متحركا تحت مستوى 7000 نقطة ،ليهبط مواجهاً أدنى مستوى له على مدار الشهر قرب 6784 محققاً تراجعات تخطت 1400 نقطة .

وأوضح ” الجوهري “ أن موجة الإنهيارات الحادة التى شهدتها أسواق المال العالمية قد عظمت من تلك التراجعات وألقت بظلالها على أداء المؤشر , حيث أن الأسعار المتدنية التى واجهتها معظم الأسهم المغريه للشراء كانت بمثابة عوامل مُخفزة جديدة تدفع المشترى للظهور وبقوة لإعادة تكوين مراكزها من جديد .

وأردف خبير سوق المال , أن ما دعم ذلك بعض الأخبار الإيجابية فى الأونه الأخيرة على المستويين السياسى والإقتصادى والتى تمثلت فى الإكتشافات الجديدة فى مجال الغاز ، وتحديد موعد الإنتخابات البرلمانية وما تمثله من بداية مرحلة تشريعية , لتدفع المؤشر للإرتفاع من جديد مقلصاً جزء كبير من خسائره ليغلق عند مستوى 7252 نقطة , دعم من ذلك تداولات نشطة وإتجاهات شرائية مكثفة من قبل المؤسسات المصرية والأجنبية .

وتوقع ” الجوهري “ أن يستمر المؤشر الرئيسي Egx30 في المحاولة لكسر نقطة المقاومة الهامة عند مستوي 7500 نقطة متجهاً الي مستوي 8000 نقطة وذلك بشرط وجود السيولة الكافية والأخبار الإيجابية وتحسن المؤشرات العالمي , الأمر الذي يصعب معه التكهن بالهبوط أو الإرتفاع , ويرجح معه الحركة العرضية بين مستوي 6800 و 7500 نقطة لحين تأكيد كسر المقاومة وإتجاه المستثمرين الي الثقة بالسوق بعد ان إنهارت احلامهم خلال الشهر الماضي.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة