خبير مالي يكشف حقيقة عملة Pi Network وإمكانية تحقيق الثراء منها

قال د.محمد النظامي، خبير أسواق المال المصري، إن الإعلان عن عملة PI NETWORK الرقمية الجديدة لاقى اهتمامًا كبيرًا من المواطنين، الذين يتطلعون لتحقيق الثراء من خلال تحميل تطبيق الكتروني على هواتفهم المحمولة.

ولفت “النظامي”، في فيديو نشره على موقع يوتيوب، إلى أن مؤسسي Pi Network تحدثوا عن أنها  ستكون هي الرهان الرابح خلال الفترة المقبلة، وأنها يمكن أن تحقق عوائد كبيرة لمن سيقومون بتحميل التطبيق الخاص بها لتعدينها من خلال الهواتف المحمولة.

د.محمد النظامي

واستدرك خبير أسواق المال أن الحديث عن إمكانية تحقيق الربح السريع والكبير من خلال هذه العملة ليس منطقيًا، مشيرًا إلى أن هناك عدد من النقاط التي تجعل هناك شكوك في إمكانية أن تكون هذه العملة مفيدة أو أن التطبيق سيحقق عوائد وهي كما يلي:

1-  هذه العملة ليست مفتوحة المصدر مثل عملة بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية، ومن ثم فهناك إمكانية للتلاعب فيها، فالعملات الرقمية مفتوحة المصدر تعطي شفافية في التعاملات.

2-  التعدين من خلال الهواتف المحمولة هو أمر لم تتم تجربته من قبل، لأن التعدين في الغالب يتم من خلال أجهزة حاسب آلي ذات إمكانيات عالية جدًا.

3-  العملة لن تكون موجودة على منصات تداول العملات الرقمية وهو ما يزيد الشكوك حولها.

4- بصفة عامة هي عملة مجهولة المصدر وقيمتها الحالية صفر.

5-  ليس واضحًا حتى الآن كيف سيتمكن من قام بتعدين هذه العملة من الاستفادة بها.

6- التعدين من خلال الهاتف المحمول يتطلب منك تحميل التطبيق الذي سيلزمك بدوره بإتاحة كافة بياناتك وسجل الاتصال والكاميرا وغيرها، وهي تهدد الآمان بالنسبة للهاتف المحمول، ومن ثم فيلزم عدم استخدام الهواتف الشخصية في هذا الأمر.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة