خبير يتوقع استمرار صعود “النفط” وتراجع “الذهب”

4545
الرؤية الفنية للنفط

قال محمد رضوان، خبير أسواق المال وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، في تصريح خاص لـ “وكالة كاش نيوز” ، إن سعر النفط بدأ يتحرك فى حركة عرضية ضيقة جداً بين 42 و 38.50 دولار ،مقتربًا من سقف التوقعات بين 43 دولار و 45 دولارًا للبرميل.

وكانت التوقعات التى أشار إليها خبير سوق المال،توضح أنه بمجرد إختراق مستوى 36 دولار سيكون هناك اتجاه صاعد وأن المستهدفات تكون مابين 43 الى 45 دولار للبرميل.

MOHAMMED RADWAN 455
محمد رضوان

وتوقع “رضوان” استمرار الحركه الصاعدة للنفط وان تخللها بعض التراجعات وبالنظر للمدى المتوسط سنلاحظ أن هناك منطقة مقاومة قوية جداً لن يستطيع إختراقها مهما كانت الأخبار الايجابيه وهى منطقة 46/54 دولار وسيشهد بمجرد الإقتراب منها عمليات بيعية قوية جدًا قد تدفعه لتكوين قاع جديد والمجمل العام أن البترول بدأ يدخل فى مرحلة تكوين القاع على المديين المتوسط والطويل ولكنها منطقة ستطول كثيراً حتى تمكنه من معاودة الصعود فوق مستوى 54 دولار الاقوى على الاطلاق .

وقال عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، بخصوص الذهب :”بحسب التوقعات كما قلنا أن الذهب الملاذ الأمن للاستثمار فى وسط التقلبات الاقتصادية يعتبر وجه لجموع المستثمرين وخصوصا المتضررين من أسواق المال عامة وكنا قد أشرنا إلى أنه قد يتجه صوب مستوى 1300 دولار ويشهد عندها عمليات جنى أرباح”.

وأوضح أنه بالفعل أثبتت تلك المنطقه قوتها فى تحجيم الصعود على الأقل فى المرحلة الحالية حيث إقترب منها عند مستويات 1280 دولار وبدأت عمليات جنى الارباح فى الظهور مجدداً .

وتوقع “رضوان” ان تشهد أسعار الذهب تراجعات أخرى خلال الفترة المقبلة حيث أن هناك ثبات نسبى فى معظم الأسواق العالمية ثم سيعاود الصعود مرة أخرى ومستويات التراجعات قد تتراوح بين مستوى 1180و1200 دولار التى سيظهر عندها ظهور للقوى الشرائية مره اخرى.

44
الرؤية الفنية للذهب

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة