خبير يتوقع رفع التصنيف الائتماني لمصر الفترة المقبلة

محمد جاب الله، خبير أسواق المال

قال محمد جاب الله، خبير أسواق المال، إنه يتوقع أن تقوم مؤسسات التصنيف الائتماني خلال الفترة المقبلة برفع تصنيف الديون السيادية لمصر، لاسيما مع التحسن المستمر لمؤشرات الاقتصاد، إلى جانب النجاح الكبير في تغطية السندات التي طرحتها مصر باليورو قبل أيام.

ونجحت مصر، ممثلة فى وزارة المالية، فى إصدار سندات دولية بقيمة 2 مليار يورو على شريحتين ” 8 – 12 سنة” بأسعار عائد جيدة وذلك فى ضوء طلبات شراء تخطت سبعة ونصف مليار يورو خلال الساعات الأولى من الإعلان عن الطرح، وذلك على الرغم من أنه الإصدار الأول من نوعه مقومة بعملة اليورو لجمهورية مصر العربية.

وقد أبدى العديد من المستثمرين تقديرهم وإشادتهم بالتطورات والمستجدات الخاصة بالاقتصاد الكلى وتحسن مؤشراته خلال الفترة السابقة.

وأوضح “جاب الله”، في تصريحات لوكالة كاش نيوز، أن نجاح طرح السندات كان له تأثيراته على البورصة، التي يرى أن مؤشرها الرئيسي يتجه صوب 18000 نقطة طالما بقى المؤشر أعلى الدعم 17400 نقطة.

ولفت “جاب الله”، فيما يخص الأسهم الصغيره المقيده في المؤشر السبعيني أنها قد تبدأ في الارتفاع التدريجي، وشدد خبير أسواق المال:”كما بدأنا دورة الصعود بالاسهم المضاربية لابد وأن ننهي الصعود أيضًا بالأسهم المضاربية”.

CNA– ياسمين محمد

موضوعات ذات صلة