خبير : 30% ارتفاعًا بأسعار العقارات بسبب مشروع إسكان متوسطي الدخل

مشروعات-الاسكان

قال المهندس داكر عبد اللاه ،عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء، إن مصر تعيش الآن حالة من الاستقرار السياسي والامني يؤثر بالايجاب على المناخ الاقتصادي .

وأكد داكر عبد اللاه أن أسعار العقارات ارتفعت بنسبة 30% خلال الفترة الماضية نتيجة لاعلان وزارة الاسكان عن انشاء وحدات سكنية لمتوسطي الدخل يتراوح سعرها من 2500 جنيه الي 4250 جنيه ،موضحًا أن هذا السعر مبالغ فيه.

وأكد داكر أن مستقبل قطاع العقارات في مصر واعد بشكل كبير جدا مؤكدأ ان قطاع العقارات الفترة القادمة مقبل علي ثورة تعمير  تتمثل في المشروع القومي للطرق ومشروع أربتك ومشروع المليون وحدة الذي أعلنت عنه الحكومة وحجم الاستثمارات الموجود حاليا غير عادي .

ووجه عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء دعوة للشركات المصرية العاملة في الخارج تخصيص جزء من استثماراتها في بمصر نظرا لضخامة المشروعات في مصر والتي تحتاج كل شركة مصرية للتعمير والتنمية .

وأشار الي أن ارتفاع اسعار العقارات وضع طبيعي لدخول السوق المصري على مرحلة  انفتاح وهذا الارتفاع الان  وهمي لقلة المعروض مع بداية الاعمار في مصر بعد الثورة وعندما  نجد كمية  المعروض كبيرة جدا في القريب ستنخفض الاسعار بنسبة 5% عن الأن وسيكون هناك انضباط في السوق أكثر من الأن .

CNA -إنجى نجيب

 

موضوعات ذات صلة