خبير : EGX30 يتجه صوب 7500 نقطة خلال الأسبوع المقبل

EHAB SAED
ايهاب سعيد ، خبير أسواق المال المصرى

توقع إيهاب سعيد ، خبير أسواق المال،أن يكون التركيز لدى المؤشر الرئيسى للبورصة ،خلال الأسبوع المقبل،على مستوى المقاومة بين الـ 7300 – 7500 نقطة ،لافتًا  إلى أنه يتوقع أن تعاود القوة البيعية الظهور مجدداً بالقرب منه ولذا فلابد من توخى الحذر بالقرب من هذه المستويات لحين تمام التأكد من قدرة المؤشر على إختراقها .

وفيما يتعلق بمؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة Egx70 ،أوضح ايهاب سعيد ، فى إفادة لوكالة كاش نيوز ،أن التركيز سيكون منصباً على مستوى المقاومة قرب الـ 410 – 415 نقطة والذى نتوقع أيضاً أن تعاود القوة البيعية الظهور مجدداً بالقرب منه .

وقال خبير أسواق المال :” مؤشر السوق الرئيسى EGX30 نجح فى مواصلة إرتداده التصحيحي بجلسات الأسبوع الماضى فى إتجاه مستوى الـ 7300 نقطة بفعل التحسن النسبى فى أداء غالبية الأسهم القيادية على خلفية نجاح الأسواق العالمية على الدخول فى حركة تصحيحية لأعلى بقيادة السوق الأمريكى بالاضافة إلى بعض الأخبار الإيجابية التى دعمت بشكل واضح من أداء السوق بشكل عام.

وقد جاء على رأس الأخبار الايجابية الإعلان عن أكبر كشف للغاز بمصر مما يعنى نقلة كبيره للإقتصاد المصرى على المدى المتوسط والطويل لاسيما فى ظل أزمة الطاقة التى عانينا منها خلال السنوات الاخيرة .

وتابع خبير أسواق المال أنه فيما يتعلق بمؤشر الاسهم الصغيره والمتوسطه Egx70 ,فلم يختلف أدائه كثيراً عن نظيره السابق حيث نجح أيضاً فى مواصلة إرتداده التصحيحي ليقترب من مستوى الـ 400 نقطة بدعم من نجاح غالبية الأسهم الصغيرة والمتوسطة فى مواصلة حركتها التصحيحية بما فيها الأسهم ذات الوزن النسبى العالى قبل أن يُغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى الـ 394 نقطة .

 

وأما فيما يتعلق بأبرز الأحداث التى شهدها الأسبوع الماضى فقد جاءت متعددة وذو تأثير واضح على أداء السوق نظراً لأهميتها الإقتصادية لاسيما على المدى المتوسط والطويل وبطبيعة الحال كان أهمها الإعلان عن أكبر كشف للغاز بالبحر المتوسط بإحتياطى تجاوز الـ 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى الأمر الذى يعنى تغطية الطلب المحلى المُتنامى خلال السنوات المقبلة.

بالإضافة إلى أن الأسبوع الجاري شهد أيضاً الاعلان عن توقيع مذكرة تفاهم للعاصمه الإداريه مع الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية على خلفية الزيارات التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفتره الحاليه .

وتبدي الشركة الصينية بموجب هذه الاتفاقية الاهتمام مع الشريك المصري في دراسة إمكانية إنشاء جزء من المرحلة الأولى من العاصمة الجديدة على أن تقوم البنوك الصينية بتمويل أعمال الشركة في المشروع.

وقد صرح اشرف سالمان وزير الاستثمار أن هذه الشركة لديها خبرات كبيرة في بناء المدن الجديدة وتعد إحدى كبريات الشركات في العالم بمجال بناء المدن الجديدة ولديها خبرة طويلة في هذا المجال حيث أقامت مشروعات كبرى في جميع أنحاء العالم.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة