خدمة mVisa قريباً في 10 دول جديدة تتقدمها مصر

أعلنت شركة “فيزا” الشركة العالمية المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (V)، عن توسيع نطاق خدمة الدفع mVisa المرتبطة برمز الاستجابة السريعة QR   قريباً ليشمل مصر أيضاً، وتعتبر خدمة mVisa حلاً مبتكراً للدفع عبر الهواتف المحمولة، حيث توفر مزايا التجارة الرقمية السهلة والآمنة للمؤسسات المالية والتجار والعملاء في الأسواق الناشئة، مما يساهم في تسريع الاعتماد على المدفوعات الإلكترونية عوضاً عن الدفع نقداً.

وطبقًا لبيان صادر من الشركة تلقت كاش نيوز نسخة منه، تساعد mVisa على تجاوز عقبات البنية التحتية للتجارة، حيث تتيح للعملاء استخدام هواتفهم المحمولة للقيام بعمليات شراء غير نقدية في المتاجر، ودفع الفواتير عن بعد، وحتى تحويل مبالغ نقدية إلى الأصدقاء وأفراد العائلة من خلال ربط بطاقات الخصم أو الائتمان أو مسبقة الدفع الخاصة بهم من فيزا بتطبيق mVisa، ويقوم هذا التطبيق برقمنة الحساب المعني، متيحاً للعميل تحويل المبالغ النقدية من حسابه إلى حساب تاجر التجزئة بطريقة موثوقة وآمنة عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة.

وبهذا الصدد، قال أوتام ناياك، نائب رئيس أول للأسواق الناشئة في “فيزا”: “حظي تطبيق mVisa باستحسان واسع من قبل العملاء نظراً لسرعة وسهولة استخدامه، ولا سيما صغار التجار الذين يستخدمونه للمرة الأولى، فضلاً عما يوفره من سرعة في استلام المدفوعات الإلكترونية بطريقة آمنة دون الحاجة إلى الاستثمار في البنية التحتية باهظة التكاليف لنقاط البيع. ويسرنا أن نواصل تعزيز انتشار هذه الخدمة لرقمنة المدفوعات الإلكترونية من خلال حلٍ توافقي آمنٍ وقابل للتطوير يوفر مزايا مجزية للتجار والمؤسسات المالية والعملاء على حدٍ سواء”.

وتعتبر خدمة mVisa من الحلول الذكية التي تتيح للتجار حول العالم قبول المدفوعات الرقمية من عملائهم بشكل فوري، وقد نجحت شركة “فيزا” وشركاؤها في توفير حلول مبتكرة تتيح للمستهلكين دفع ثمن السلع والخدمات حول العالم دون الحاجة إلى التواصل المباشر مع الباعة، وذلك بفضل الآلية المرنة لرموز الاستجابة السريعة QR codes اليت تغني التجار عن الاستثمار في البنية التحتية لنقاط البيع.

وتشكل التوافقية أساس عمل “فيزا”، كما أنها العامل الأساسي لنجاح الشركة على المستوى العالمي لأكثر من 50 عاماً، وتعمل خدمة mVisa على الأساس ذاته، حيث يمكن لعملاء أي بنك عند اشتراكهم في الخدمة- بغض النظر عن مكان إجراء عملياتهم المصرفية- التعامل مع أي تاجر يحمل شعارmVisa .

ومن المتوقع إطلاق خدمة mVisa في مصر خلال النصف الأول من العام الجاري، وتشمل قائمة الدول الأخرى التي ستتوافر فيها خدمة mVisa كلاً من الهند، وكينيا، ورواندا، وغانا، وإندونيسيا، وكازاخستان، ونيجيريا، وباكستان، وفيتنام.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة