خطة لتعزيز حجم أعمال الشركة القابضة للسياحة والفنادق

ASHRAF SALMAN34

استعرض أشرف سالمان ،وزير الاستثمار،اليوم الأحد، نتائج أعمال الشركة القابضة للسياحة والفنادق والشركات التابعة، حيث تبيّن أن إيراد النشاط الجارى للشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق عن شهرى يوليو – أغسطس 2015 سجل نحو 185.2 مليون جنيه مقابل 182.8 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير  مع ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما وسمير حسن ،رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق “إيجوث”، وعدد من رؤساء الشركات التابعة.

وبلغ صافى الربح قبل الفوائد والضرائب عن شهرى يوليو – أغسطس 2015 بلغ نحو 11.3 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت نحو 1.5 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، وبلغ إيراد النشاط الجارى للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما فى 30/6/2015 نحو 1.26 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 868 مليون جنيه عن العام المالى السابق.

وأكدت مرفت حبطة،رئيس الشركة، أن هناك خطة يتم تنفيذها فى الوقت الراهن تتمثل فى استكمال تطوير الفنادق المملوكة للشركة وبحث الاستغلال الأمثل للأصول المملوكة للشركات والتوسع فى مشروعات الاستثمار العقارى للأصول المتاحة بالشركات، مستعرضة المشروعات التى يتم استكمال تطويرها ومنها تطوير قصر مينا هاوس، واستكمال المشروعات الفندقية بقرية مجاويش، وتطوير فندق شبرد، وغيرها من المشروعات.

كما أوضحت رئيسة الشركة القابضة بعض الإجراءات المطلوب اتخاذها للتمكن من إنهاء المشروعات بالشكل الذى يحقق العائد الاقتصادى الأمثل منها، واستعرضت برامج التدريب بالشركات التابعة خاصة فى شركات التجارة الداخلية فى مجالات التسويق وفنون البيع، بجانب التعاون مع مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال لتدريب عدد من المدراء على أساليب الإدارة الحديثة لتوفير صف ثان من القيادات بالشركات.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة