خفض جديد لأسعار الفائدة على شهادات الاستثمار بالبنك الأهلي

أقر بنك الاستثمار القومي، خفضًا جديدًا على أسعار فائدة شهادات الاستثمار المتنوعة (أ،ب) التي يطرحها عبر فروع البنك الأهلي المصري المختلفة.

وطبقًا للخفض الجديد فقد انخفضت الفائدة على شهادات الاستثمار (ب) لأجل عام إلى 9.75% بدورية صرف شهري مقابل 10.25% قبل ذلك.

كما تم خفض الفائدة على شهاة (ب) لأجل عامين إلى 9.5% بدورية صرف ربع سنوي، مقابل 10.5% قبل ذلك، كما تم خفض الفائدة على الشهادة لأجل 3 سنوات بدورية صرف ربع سنوي إلى 9.25% مقابل 10% قبل ذلك.

أما شهادات (أ) لأجل 10 سنوات بعائد تراكمي فقد تم خفض الفائدة عليها إلى 9.75% بدلًا من 10.25%.

وكان البنك المركزي المصري قد خفض الفائدة بواقع 0.5% على الايداع والاقراض لديه في اجتماع لجنة السياسات النقدية الذي تم عقده في نوفمبر الماضي.

جدير بالذكر أنه صدر مؤخرا قانون خاص بإلغاء إعفاء بنك الاستثمار القومى من الضرائب الخاصة باستثماراته فى أذون الخزانة الحكومية، وهو ما دفع البنك إلى خفض الفائدة على أوعيته الادخارية بشكل ملحوظ، لإحداث توازن في تكلفة الأموال.

ووافق مجلس النواب، نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن إلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات والأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل فى هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل، وذلك مع عدم الإخلال بنصوص الاتفاقيات المبرمة بين الحكومة المصرية والدول الأجنبية والمنظمات الدولية أو الإقليمية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة