دراسة: اللجوء إلى شركات متخصصة في الخدمات المنزلية يوفر 20% من التكاليف

أفادت نتائج استطلاع للرأي أن اللجوء إلى شركات متخصصة في تنفيذ الأعمال المنزلية مثل نقل الأثاث وتخزينه ورش المبيدات ومكافحة الحشرات من شأنه توفير المال والجهد، لاسيما وإذا كانت الشركة تمتلك الخبرة ولديها الكفاءة للقيام بهذه الأعمال.

وبناءًا على تقديرات الأبحاث العلمية المنشورة، فيمكن أيضًا أن توفر الصيانة الاستباقية والوقائية لأصحاب المنازل والشركات، ما يصل إلى 20% من إجمالي قيمة الأموال التي تُنفق على أعمال الصيانة التي تتم في وقت لاحق.

وفي المملكة العربية السعودية يزيد الإقبال على هذا النوع من الشركات، وتبرز شركة بروج جدة كأحد أهم هذه الشركات التي تقدم خدماتها في عدد من المناطق مثل الاحساء والجموم بمكة وجدة.

وتقدم الشركة عددًا من الخدمات على رأسها تنظيف المنازل والفلل، نقل الاثاث وتخزينه، رش المبيدات ومكافحة الحشرات، كشف التسريبات وتسليك المجاري، إلى جانب عزل وتنظيف الخزانات والأسطح.

وقال متخصصون إن هناك تحديات تواجه أصحاب المنازل عند الإقدام على صيانة أو نقل أثاث أو غير ذلك من الأعمال المنزلية، حيث يستعينون بفنيين أفراد استنادًا إلى توصيات شفهية، ويكون صاحب المنزل في حاجة إلى الوصول إلى إتفاق مالي مناسب مع الفني، إلا أنه في أغلب الأوقات لا تكون النتائج مرضية.

وقد تأكد أن أفضل طريقة للقيام بهذه الخدمات لابد أن تتم من خلال شركات متخصصة أكثر تنظيمًا ولديها فنيين أكثر كفاءة وخبرة، وهو ما يضمن الوصول لأقصى قدر من رضا العملاء وتوفير احتياجاتهم.

موضوعات ذات صلة