دراسة : “فيس بوك” يولّد نشاطًا اقتصاديًا بقيمة 200 مليار دولار

فيس بوك

أعلنت شركة ديلويت آند توش للاستشارات فى أحدث دراسة لها أن  موقع فيسبوك يولد نشاط اقتصادي كبير يصل الى 200 مليار دولار واستطاع أن يوفّر أكثر من 4.5 مليون وظيفة في عام 2014.

وتحتل شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك المركز الثاني من حيث الكثافة السكانية مع أكثر من 1.35 مليار مستخدم للشبكة الاجتماعية على الإنترنت، وذلك لو اعتبرنا أن فيسبوك يمثل بلداً مثل باقي البلاد.

وتوضح الدراسة كيف يساهم فيسبوك في نمو الشركات عبر صفحاتها على موقعها الاجتماعي وكذلك صفحات تطبيقات الجوال والألعاب ويقيس كل النشاط الاقتصادي الذي تسببه هذه الصفحات، بالإضافة الى الطلب على على الأدوات وخدمات الربط على الانترنت من خلال صفحات الشركات التي تم إنشاؤها بواسطة الفيسبوك.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في فيسبوك شيريل ساندبرج ” يعتقد الناس بأن التكنولوجيا تخلق فرص عمل في قطاع التكنولوجيا ويدمر فرص عمل في كل مكان آخر”، ولكن هذا التقرير يبيّن أن هذا ليس صحيحا.

وأوضح ساندبرج، أن الفيسبوك يساعد على خلق موجة جديدة من الشركات الصغيرة التي تعمل في جميع المجالات من الأزياء إلى منتجات اللياقة البدنية.

واستشهد ساندبرج بمجموعة من النساء الشابات في بنغالورو، في الهند، واللواتي بدأن العمل على منتجات للشعر وقمن باستخدام الفيسبوك للترويج لمنتجاتهن وأم في ولاية كارولينا الشمالية التي بدات علمها في تصميم الملابس، وبيعها للعملاء من خلال الفيسبوك.

موضوعات ذات صلة