دعمًا للسياحة.. مصر تُسير أول خط طيران لربط الأقصر بشرم الشيخ

أعلن د. خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، اليوم السبت، أنه بالتعاون مع وزارة الطيران المدني تم الاتفاق علي ربط الأقصر بشرم الشيخ وسوف يتم تشغيل أول خط طيران بين الأقصر وشرم الشيخ هذا الأسبوع.

وعقد اليوم السبت د. خالد العناني وزير السياحة والآثار، والمستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر لقاءا موسعا مع أكثر من 100 من مستثمري السياحة وأصحاب الفنادق والشركات السياحية وقيادات القطاع السياحي بمحافظة الأقصر، وذلك لمناقشة أحوال القطاع السياحي بالمحافظة، وبحث المشكلات والتحديات التي تواجه صناعة السياحة بها.

وأشار الوزير إلى أنه تم أيضا اتخاذ بعض القرارات والإجراءات التي تعمل علي تنشيط السياحة الثقافية منها تخفيض نسبة 50% من أسعار الأقصر باس وتذاكر الأجانب الكاملة وذلك بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة في محافظات قنا والأقصر وأسوان خلال شهري يوليو وأغسطس، لتشجيع برامج السياحة الثقافية في الصعيد في هذا الوقت من العام حيث تقل أعداد الزائرين بها بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو.

كما سيتم فتح منفذ بيع فرعي للتذاكر المجمعة للمواقع والمتاحف الاثرية بمتحف آثار الغردقة بمحافظة البحر الأحمر والمزمع افتتاحه خلال الأسابيع القادمة، مما سيعمل علي تيسير عملية شراء التذاكر علي الشركات السياحة.

بالإضافة الي عملية التحول الرقمي لإيرادات وزارة السياحة والاثار مما يتيح خدمة الحجز الإلكتروني لتذاكر المتاحف والمواقع الأثرية، عن طريق استخدام شبكة الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول مما يساعد علي تسهيل عملية الحجز وتقليل طوابير الانتظار علي شباك حجز التذاكر بالمتاحف و المناطق الأثرية.

كما سيتم أيضا بيع المستنسخات والكتب الاثرية والسياحية من خلال تلك التطبيقات، هذا بالاضافة الي تطوير الخدمات السياحية بالمواقع الآثرية في الأقصر وتنفيذ مشروع الهوية البصرية في معابد الاقصر والكرنك.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة