دعوة لإنشاء إدارة للشقق الفندقية لاجتذاب السياحة الخليجية

TOURISM44

طالب د. عاطف عبد اللطيف ،رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو اتحاد الغرف السياحية، بضرورة أن تقوم وزارت السياحة والآثار والثقافة بعمل برامج سياحية بمختلف أنحاء مصر تناسب السائح الخليجي.

وأوضح عبد اللطيف ،فى تصريحات صحفية ،أن السائح الخليجي بشكل عام لا يحبذ الإقامة في فنادق ولكن يفضل الإقامة في شقق فندقية خاصة العائلات لأن السائح الخليجي يأتي بأسرته ومساعديه من مربي أطفال وشيفات ويفضل أن يعيش على طبيعته.

وأشار عاطف عبد اللطيف إلي أن هناك قرابة 2 مليون شقة مغلقة في مصر يمكن استغلالها في تأجيرها كشقق فندقية كما يحدث في أوروبا ويتم تأسيس إدارة للشقق الفندقية داخل وزارة السياحة تكون مسئولة عن جودة ونظافة هذه الشقق ويتم الترويج لها في المحافل السياحية الدولية .

وأضاف عبد اللطيف أن السائح الخليجي يأتي في زيارات طويلة تصل لشهر وشهرين واستغلال الشقق الفندقية سيزيد من عدد الغرف الفندقية في القاهرة والإسكندرية ويزيد من الطاقة الفندقية بشكل عام هذا بالإضافة الي خلق فرص عمل جديدة للشباب تعمل في صيانة وخدمة الشقق الفندقية .

ونوه عبد اللطيف إلي أن مقاصد السائحين الخليجيين في مصر تتمثل في شرم الشيخ والقاهرة والإسكندرية والساحل الشمالي .

ودعا عبد اللطيف إلى استغلال العلاقات الطيبة والقوية بين مصر ودول الخليج في التنشيط والترويج للسياحة في مصر من خلال إجراء تسهيلات في الإقامات وعمليات الشراء والتملك وإنشاء مراكز استشفائية  في البحر الأحمر ومرسى علم والساحل الشمالي ومنح مميزات للطلاب الخليجيين في الجامعات المصرية وعلاج التعقيدات التي تواجه الأشقاء الخليجيين في استقدام سياراتهم خاصة إجراءات الدخول والتراخيص .

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة