دليل لمساعدة المواطن فى الحصول على 500 خدمة حكومية

تابعت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تطبيق ما ورد بدليل الخدمات  العامة المقدمة المواطنين في المحافظات، وقالت السعيد أن تحسين حياة المواطنين كأولوية للوزارة في المرحلة الحالية يقتضي حصولهم على الخدمات الحكومية بالسرعة والجودة التي يرضى عنها المواطن.

وأضافت الوزيرة أن دليل الخدمات العامة الذي صدر بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية  يعد مساهمة من الوزارة في تحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين. ويشرح بالتفصيل الاجراءت والمعايير للحصول على الخدمة.

كما يحدد الدليل المستندات المطلوبة ويربط المواطن بالموقع الالكتروني للحصول على الخدمة،وقالت أن الدليل يتيح معلومات تسهل حصول المواطنين على حوالي 500 خدمة تقريبا تمثل أغلب الخدمات التي يحتاجها المواطن،وتغطي هذه الخدمات الأوراق الثبوتية وخدمات الدعم الاجتماعي النقدي وغير النقدي وخدمات التموين والخدمات الاجتماعية للمرأة.

واشارت الوزيرة إلى أن الدليل تم تصنيفه وفقاً لطبيعة الخدمات الحكومية المتاحة، وأيضا راعي ربط الخدمات بعضها ببعض حتى يتعرف المواطن على الاوراق المطلوبة في حال طلبه أكثر من خدمة. وأكدت السعيد أن الوزارة أقرت خطة للمتابعة الميدانية للحصول على هذه الخدمات والتعرف بشكل مباشر عن الاشكاليات التي ما تزال تواجه تقديم الخدمات في المحليات بالسرعة والكفاءة المطلوية والعمل على اقتراح إجراءات لحل المشكلات.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة