دور رائد لبنك مصر في دعم المشروع القومى لمكافحة الأمية

R
أثناء تقديم رئيس بنك مصر جوائز ممنوحة من البنك للمتفوقين من طلاب الجامعات

قام بنك مصر بالمشاركة في المشروع القومى لمكافحة الأمية والذي ينفذ بالشراكة بين كل من جامعة عين شمس والهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار والهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية وأسقفية الخدمات بالكنيسة الارثوذكسية.

يأتى ذلك إيمانًا من بنك مصر بالمسئولية المجتمعية باعتبارها إحدى أهم المحاور الرئيسية التي يعمل من خلال مبادئها لتحقيق الاستدامة نابعاً من دوره كأول بنك مصري مملوك للمصريين ومسئوليته تجاه المجتمع المصري.

وفى احتفالية كبيرة بجامعة عين شمس قام محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر بتوزيع جوائز ممنوحة من بنك مصر للمتفوقين من طلاب الجامعات ممن قاموا بمحو أمية عدد كبير من الافراد.

حيث عمل المشروع من خلال عدة محاور استراتيجية أهمها تشجيع الشباب من طلبة الجامعات المصرية وتشجيع الشراكات بين القطاعات المختلفة بالمجتمع المصري و حكومي و أهلى و خاص عن طريق تقديم نموذج ناجح بالمجتمع يتم تعميمه فيما بعد على كافة المستويات والقطاعات والمساهمة الفعلية والحقيقية فى تنمية ونهضة المجتمع المصرى عن طريق القضاء على الأمية بالتعاون مع الشراكات والمبادرات الأخرى في هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر بنك مصر أول بنك مملوك للدولة يتوافق مع معايير مبادرة تقارير الاستدامة العالمية Global Reporting Initiative ( GRI ) بجانب توافقه مع معايير الأمم المتحدة UN Global Compact للمواطنة بنهاية 2015.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة