دول خليجية تجدد ودائع لدى “المركزي المصري” بـ 9 مليارات دولار

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، إن الكويت وافقت مبدئيًا على تجديد ودائع لديه بقيمة 4 مليارات دولار، كان من المقرر انتهاء مدتها وردها خلال العام الجاري.

ويأتي إرجاء الكويت لودائعها لدى البنك المركزي بعد أن قامت السعودية والامارات بتجديد ودائع بقيمة اجمالية 5.2 مليار دولار، لتصل القيمة الاجمالية للودائع الخليجية التي تم تجديدها لدى البنك المركزي المصري إلى 9.2 مليار دولار.

من جهة أخرى قال طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، إن منهج البنك المركزى يتمثل فى الحفاظ على تحسين الوضع الاقتصادى، والتحوط قبل حدوث الأزمات، وتطبيق سياسة احترازية، مؤكدا أن الاستقرار العام فى الدولة يساعد على التقدم والتنمية وإقامة المشروعات، والبناء على ما تحقق من نتائج لإجراءات فى برنامج الإصلاح الاقتصادى.

وأضاف طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، خلال كلمته أمام مؤتمر “ابتكارات التكنولوجيا المالية ومستقبل الخدمات المصرفية”، والذى ينظمه اتحاد المصارف العربية فى القاهرة، إن سوق النقد الأجنبى كانت فوضوية، وهو ما أثر سابقا على الاستثمار، وأصبحت مشكلة النقد الأجنبى أمرا من الماضى.

وأكد أن ثروة الأمة فى القطاع المصرفى وهى آمنة، حيث تبلغ أصول المصريين والشركات فى البنوك إلى 5 تريليونات جنيه، لافتا إلى أن ثروة مصر الحقيقية هى فى العقل البشرى والذى لابد وأن نستثمر فى العنصر البشرى.

 CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة