رئيسة شركة هواوي لـ ” السيسي” : نتطلع إلى زيادة استثمارتنا بمصر

السيسى

التقت صن يافانج ،رئيسة شركة هواوي، الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي في بكين، وتبادل الطرفان وجهات النظر حول تطوير التعاون بين مصر وهواوي في مختلف المجالات، بما في ذلك شبكات الاتصالات والنهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وعملت هواوي في مصر لمدة 15 عاما، وأرست قواعدها كواحدة من أكبر الشركات المزودة لمعدات الاتصالات في البلاد. وفي خلال الفترة التي اعقبت إنشاء الشركة في مصر، تحسنت معدلات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات واتسع انتشار الشبكات، كما ساهم التطور التكنولوجي الرقمي في إثراء الحياة اليومية للشعب المصري من خلال تحسين الإتصالات والتي ساهمت فيها هواوي بشكل كبير.

وخلال اللقاء قال الرئيس السيسي نقدر الاهتمام المستمر والاستثمارات من كبرى شركات الاتصالات مثل هواوي ،ونرحب بدعمها في الارتقاء بالتغطية للشبكات في مصر ودعمها لتطوير خدماتها العامة والحكومية بالتكنولوجيا الرقمية”

وتحدثت رئيس الشركة عن تطور هواوي والخطط المستقبلية في مصر وقالت: “لقد أدركت منذ فترة طويلة أهمية مصر في سعينا نحو العالمية ، حيث جعلنا من مكتبنا في مصر مركزاً إقليمياً لشمال أفريقيا في مصر منذ عام 1999 وانشأنا شركتنا المحلية “هواوي مصر” في عام 2002 ،وتم إنشاء عدة مراكز متخصصة للخبرات في مصر، بما في ذلك مركز تدريب شمال أفريقيا والشرق الأوسط، مركز المساعدة الفنية، وبحوث التطبيقات والبرمجيات.

وقالت :”نحن على استعداد لتكرار النجاحات التي حققناها في مساعدة الحكومة في بناء شبكات المعلومات في مصر وتطبيق تقنياتنا المتقدمة لحلول للاتصالات”.

CNA – هاني محمد

موضوعات ذات صلة