رئيس”جلوبال تيلكوم” يكشف اسباب تراجع الايرادات

أعلنت شركة جلوبال تلكوم القابضة عن نتائج الأعمال خلال الربع الرابع لعام 2017، لافتة إلى أن اجمالي الايرادات انخفضت بنسبة 5.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، كما انه انخفض بشكل أساسي بنسبة 3% مقارنة بنفس الفترة من العام المالي 2016.

وأضافت “جلوبال تليكوم”، في بيان وجهته إلى البورصة المصرية اليوم الخميس، أن النمو الأساسي لإيرادات البيانات ارتفع بنسبة 26.3% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق له، كما أن عدد المشتركين ارتفع بنسبة 1.6% نتيجة لاستمرار النمو في بنجلاديش وباكستان.

كما أوضحت الشركة أن الأرباح قبل الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك قد ارتفعت بشكل أساسي بنسبة 32.7% مقارة بنفس الفترة من العام السابق، بينما نسبة الأرباح الاساسية قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك قد تراجعت لتصل 323 مليون دولار، وذلك بنسبة انخفاض أساسي قدره 2.5%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وتعليقاً على تلك النتائج، يقول فنشنزونشي، الرئيس التنفيذي للشركة، قائلاً:” لقد حققت جلوبال تليكوم نسبة نمو سنوى في عدد المشتركين مصحوباً بإضافة عدد المشتركين الجدد في باكستان وبنجلاديش، مشيراً إلى أن اجمالي الإيرادات قد بلغ 724مليون دولار بنسبة تراجع 3% بشكل أساسي.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة أن جلوبال تليكوم تمكنت من تحقيق زيادة في الأرباح قبل الفوائد والضرائب بلغت نسبة الارتفاع 32.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق،  وبناءً عليه ارتفع هامش الأرباح قبل الضرائب والفوائد ، وهامش الأرباح الاساسية بنسبة 42.3%، 44.6% على التوالي.

وأشار الرئيس التنفيذي أن  شركة جاز سجلت نتائج قوية بالرغم من المنافسة القوية في باكستان، لتتمكن من الاحتفاظ بموقعها الريادي، وأنه قد تم الانتهاء من عملية دمج الشبكات، لكن نتائج الأعمال في الجزائر قد تأثرت بالتحديات الاقتصادية والتنافسية الصعبة، أما في بنجلاديش فإن الوضع التنافسي لا زال شديداً ومع ذلك فإن عدد المشتركين شهد نمو سنوي بلغ 3.2%.

CNA– ميرفت ابو زيد

موضوعات ذات صلة