رئيس البنك التجارى الدولى – مصر يفوز بجائزة اليورومنى

EZZZZ
هشام عز العرب أثناء تسُّلم الجائزة

فاز هشام عز العرب ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي-مصر (CIB)، بجائزة يورومني للتميز لـ “المساهمة المتميزة في قطاع الخدمات المالية في الشرق الأوسط” لعام 2016.

تأتي هذه الجائزة تكريما وتقديرا لإنجازات عز العرب وكفاءة إدارته للبنك الخاص الرائد بالقطاع المصرفي المصري لمدة 15 عاما، استطاع خلالها تطوير الإطار المؤسسي للبنك من بنك تجاري فقط إلى مؤسسة مالية متكاملة وهو ما وصلت إليه اليوم.

وفي خطاب ألقاه أثناء حفل توزيع جوائز يورومني للتميز بالشرق الأوسط لعام 2016، والذي أقيم في دبي في الأول من شهر يونيو، أعرب عز العرب عن امتنانه للحصول على تلك الجائزة المرموقة، قائلاً “بينما تعني تلك الجائزة الكثير على المستوى الشخصي، إلا أنها تعكس مدى أهمية المساهمات التي تبذلها مصر من أجل قطاع الخدمات المالية بشكل خاص، وللمنطقة بشكل عام”، وأضاف “وهذا تقدير واعتراف من المجتمع الدولي بالمواهب المالية والخبرة والإمكانيات المتميزة في مصر”.

وتعد جائزة يورومني للتميز برهانا على القيادة الحكيمة لرئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي-مصر، والتي بموجبها استطاع البنك تعزيز مكانته الرائدة بالسوق المصرفي، إلى جانب رؤيته الثاقبة التي لم تقتصر على تنمية الأداء المالي فحسب، بل شملت أيضا اعتماد أفضل المعايير في مجالات حوكمة الشركات وإدارة المخاطر وبناء ثقافة بنكية حديثة.

وأكد هشام عز العرب أن هذه الانجازات والسجلات تحققت من خلال فريق البنك التجاري الدولي-مصر، مؤكدا أن صيغة النجاح تكمن في العمل الجاد والنزاهة والتفاني والالتزام من كل فرد في البنك. وأضاف “موظفو البنك هو من دفعوا البنك لتحقيق سجل حافل من الإنجازات، سواء من خلال تقديم منتجات مالية مبتكرة، وتحقيق معدلات أداء مرتفعة، والدخول في أعمال جديدة وتطوير التكنولوجيا لتلبية احتياجات عملائنا المتزايدة والمتغيرة.”

كذلك منحت يورومني جائزة التميز للبنك التجاري الدولي-مصر كـ “أفضل بنك في مصر” لعام 2016. على الرغم من المنافسة الشديدة في هذا السوق الحيوي، استطاع البنك التجاري الدولي-مصر إثبات ريادته في السوق، والحفاظ على صدارته كالبنك المصري الخاص الأول، من حيث الربحية والإيرادات والقيمة السوقية، وحصة الودائع. مُنحت الجائزة للبنك تقديرا لأدائه المتميز، حيث اختتم عام 2015 بتحقيق صافي دخل بلغ 4.7 مليار جنيها مصريا إلى جانب 10.2 مليار جنيها مصريا إجمالي إيرادات وهي أعلى من أي بنك من بنوك القطاع المصري الخاص.

جدير بالذكر، أن جوائز يورومني للتميز تضم 25 جائزة عالمية في مجال الأسواق المصرفية ورؤوس الأموال، بالإضافة إلى الجوائز لأفضل البنوك وشركات الأوراق المالية في أكثر من 100 دولة في جميع أنحاء العالم. يتم منح الجوائز للمؤسسات والأفراد الذين يظهرون مهارات قيادية، والابتكار، والقدرة على خلق قوة دافعة في الأسواق التي يتفوقون بها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة