رئيس البورصة يوضّح التحدى الأكبر أمام نمو سوق المال

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، اليوم السبت، إن التحدى الأكبر الذى يحول دون تطور ونمو أسواق المال فى المنطقة ،هو غياب الوعى المالى، مؤكدًا أن نشر الثقافة المالية أحد أهم ركائز خطة إدارة البورصة المصرية لتطوير السوق.

وأوضح رئيس البورصة، خلال مشاركته فى مؤتمر “أفريقيا 2017 ” بشرم الشيخ، أن تعزيز الوعى المالى سيسهم فى زيادة عدد الشركات المقيدة وأحجام التدأولات والمتعاملين فى السوق، لافتًا إلى أن إدارة البورصة الحالية تولى أهمية كبيرة لذلك الملف.

بالإضافة إلى محور الترويج لقيد شركات جديدة مع استحداث أدوات ومنتجات مالية والاعتماد على الذكاء الاصطناعى ،وكل ذلك من شأنه أن يرفع من عمق وكفاءة السوق ويرفع أحجام التدأولات .

وتابع فريد قائلا :”لقد قطعت مصر شوطا كبيرا فى تنفيذ إصلاحات اقتصادية جريئة وطموحة .. فلدينا الآن قصة نجاح يجب أن نرويها للعالم تضمنت إصلاحات مالية واستثمارية ونقدية غير مسبوقة وضعت مصر مرة أخرى على خريطة الاستثمار العالمية .

وأشار فريد  إلى أن التسعير المنضبط لسعر الصرف والطاقة والقمح وكافة السلع والخدمات  لتعبر عن اليات العرض والطلب من شأنه أن يسهم فى زيادة كفاءة وعمق الاقتصاد، ويخلق فرص استثمارية قوية وهذا مأحدث فى قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة الذى نجح فى اجتذاب مزيد من الاستثمارات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة