رئيس الوزراء: هذا ما نستهدفه لسعر صرف الجنيه

sheref-ismail-6666

قال المهندس شريف اسماعيل،رئيس  مجلس الوزراء،اليوم الاثنين، إن الهدف من القروض الخارجية التى تحصل عليها الحكومة هو مساندة الموازنة العامة للدولة،وتوفير تمويلات بأسعار فائدة أقل،ومن ثم تعزيز قدرة الحكومة على تنفيذ خطط الاصلاح الاقتصادى.

وأكد ،فى تصريحات تليفزيونية، أن المستهدف لسعر صرف الجنيه أمام الدولار بالنسبة للدولة،هو الوصول إلى سعر عادل للعملة، موضحًا أن هذا الأمر برمته متروك للبنك المركزى،فهو المسئول عن سعر الصرف.

وقال “شريف اسماعيل” إن سعر الصرف فى الفترة المقبلة سيساعد كثيرًا حركة التصدير، موضحًا أن هناك إجراءات تتخذها الدولة أيضًا لمساندة التصدير من بينها دراسة رفع الدعم التصديرى إلى 6 مليارات جنيه.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولى لن يرفع نسبة الديون الخارجية إلى الناتج المحلى بشكل كبير، لافتًا إلى أنه بعد الحصول على القرض ستكون النسبة فى حدود 25% وهى نسبة آمنة ولا تدعو للقلق.

وأوضح المهندس شريف اسماعيل أن الحكومة وفرت فى الوقت الراهن 60% من الحزمة التمويلية الثنائية المطلوبة لاتمام اتفاق قرض الصندوق ( تبلغ القيمة المطلوبة 6 مليارات دولار)،لافتًا إلى أن محافظ البنك المركزى ووزير المالية يتخذات الاجراءات اللازمة لإتمام الحزمة فى أقرب وقت.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة