رئيس الوزراء يناقش مع محافظ المركزى موقف الطروحات بالبورصة

التقى المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء المصري، طارق عامر،محافظ البنك المركزي، وشهد اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالسياسات النقدية، واجراءات الاصلاح الاقتصادي، وموقف الأطروحات في البورصة.

كما تم بحث رؤية الاصلاح الاقتصادي تمهيداً لعرضها على المجموعة الاقتصادية للتوصل إلى رؤية شاملة، وأفاد مجلس الوزراء في بيان، بأن محافظ البنك المركزي عرض خلال اللقاء عدداً من المؤشرات الايجابية لعملية الاصلاح الاقتصادي، وفي مقدمتها ارتفاع الاحتياطي من النقد الأجنبي الذي بلغ 38.2 مليار دولار، مسجلاً أعلى رقم خلال السنوات العشر الماضية.

ولفت البيان إلى أن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي يعكس الثقة في الاقتصاد المصري والجهاز المصرفي، ويتيح امكانية توفير كافة احتياجات البلاد من السلع الاستراتيجية لتقليل الاستيراد، وكذا سداد مستحقات الشركاء الأجانب وأقساط القروض.

وناقش رئيس الوزراء مع محافظ البنك المركزي، إجراء دراسة مشتركة يتم إعدادها بين عدد من الأجهزة الحكومية والبنك المركزي، لبحث فكرة إنشاء شركة متخصصة في النقل الجماعي، بما يمثل إضافة لخدمات نقل الركاب بين مختلف المناطق بصورة حضارية.

كما تطرق الاجتماع إلى الآليات المطروحة للتوسع في تمويل عدد من المشروعات الكبرى، من بينها مشروع البتلو، في ضوء الاهتمام الذي توليه الدولة لهذا المشروع القومي، والحرص على اتمامه وفق التصور الأمثل، لتحقيق الأهداف المرجوة، في سد الاحتياجات المحلية من اللحوم، وتحقيق قدر أكبر من الاكتفاء الذاتي وخفض الاستيراد.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة