رئيس الوزراء يوجه بإعادة ترتيب المشروعات وفقًا لأولوياتها

وجه المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بإعادة ترتيب بعض المشروعات وفقاً لأولوياتها، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لها، وزيادة التنسيق بين المحافظين والجهات المركزية للإسراع بمعدلات تنفيذ تلك المشروعات وتذليل العقبات التي تواجهها.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين الذي عقد اليوم الأحد برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزراء الشباب، والإسكان، والري، والتخطيط، والتنمية المحلية.

وفي مستهل الاجتماع ، عرض وزير التنمية المحلية نتائج جولته في عدد من المحافظات خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أنها شملت زيارات الى المشروعات وعقد لقاءات إقليمية مع القيادات التنفيذية بكل محافظة.

وأشار إلى أن حجم ما أنفقته الدولة في مشروعات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية، بلغ نحو 800 مليار جنيه خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مما أدى الى نقلة نوعية في الكثير من المحافظات تنعكس ايجاباً على أبناء تلك المحافظات.

كما أشار وزير التنمية المحلية إلى عدد من المبادرات التي تم تنفيذها بعدد من المحافظات كتجارب يمكن تعميمها في إطار تبادل الخبرات، من بينها تنفيذ تدريب تحويلي للخريجين بالمصانع والشركات والمستشفيات والفنادق، وتنفيذ مشروعات صرف صحي منخفضة التكاليف، وإيجاد موارد ذاتية للمحافظات لتنفيذ المشروعات في بداية العام المالي لحين توفير التمويل الحكومي، إلى جانب تطوير القرى المنتجة التي تتميز بصناعات حرفية محلية مثل الفخار والخزف والملابس والأثاث لخلق فرص عمل للشباب، فضلاً عن تشجيع الشباب على البحث والابتكار.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة