Null

رئيس رابطة تجار السيارات: لا تعيشوا في الوهم .. الأسعار لن تنخفض في يناير

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، إن انخفاض أسعار السيارات بدءًا من يناير المقبل بالتزامن مع تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات الأوروبية أمر غير وارد الحدوث.

وشهدت مبيعات السيارات في الأسابيع الأخيرة تراجعًا كبيرًا نتيجة انتظار الراغبين في الشراء لانخفاض الأسعار في يناير 2019 مع تطبيق الغاء الجمارك على السيارات الأوربية.

وذكر “أبو المجد” ، في تصريحات تليفزيونية، أن الحديث عن انخفاض الأسعار في يناير وهم، موضحًا أن الشركات الأم عادة ما ترفع الأسعار بمقدار 3 إلى 5% كل عام ولكن من المتوقع أن تصل نسبة الزيادة هذا العام 7%، وبذلك تكون نسبة التخفي الحقيقي بالرسوم 5% أي ما يعادل نحو تسعة آلاف جنيه من قيمة أبرز السيارات المزودة بمحركات 1600سي سي.

ولفت إلى أن السيارات الـ1600 سي سي هي الأكثر رواجًا في مصر، إلا أن تأثير الإعفاء الجمركي سيظهر بشكل واضح في السيارات المزودة بمحركات أكبر من 2000 سي سي وهي نسبة لا تمثل أكثر من 20% من مبيعات السوق.

ويشهد السوق المصري حالة انسحار في حركة المبيعات على خلفية تقارير أشارت إلى احتمالية انخفاض أسعار السيارات بدءًا من يناير المقبل، مع البدء في تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات الأوروبية، الأمر الذي تسبب في تأجيل الكثير من العملاء قرارات الشراء لحين التأكد من هذه الأنباء.

CNA– الخدمة الاخبارية